الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

«أتوديسك» و«إيبك غيمز» تعلنان عن شراكة توفّر قدرات تصميمية عالية

«أتوديسك» و«إيبك غيمز» تعلنان عن شراكة توفّر قدرات تصميمية عالية

أعلنت شركة أوتوديسك عن تعاون استراتيجي مع إيبك غيمز "Epic Games"، ويهدف التعاون إلى تسريع التجارب الغامرة في الوقت الحي في القطاعات المختلفة، مع التركيز في المقام الأول على قطاع الهندسة المعمارية، الهندسة، والبناء.

إذ يواجه مستخدمو برامج أتوديسك تحديات ملحة من أجل إنجاز المشاريع بوتيرة أسرع، وبكلفة أقل في ظل نقص في اليد العاملة، ما يتطلب تدفقات عمل أكثر انفتاحاً وترابطاً، فضلاً عن سبل تكامل مع أطراف ثالثة تكون ببساطة متوافقة فيما بينها. ويهدف هذا المسعى إلى إتاحة بيئات العمل الغامرة في الوقت الحي أمام المصممين والمهندسين والعاملين في قطاع البناء، كي يتمكنوا من إنجاز المشاريع أكثر ابتكارًا في فترة زمنية أقصر.

وانطلاقاً من الهدف المستمر لأتوديسك والمتمثل بالربط بين العالم الواقعي والعالم الرقمي، صدر المنتج المدمج الأول «توين موشن» من إيبك غيمز المخصص لأوتوديك غيمز، الذي يوفر خاصية العرض والسرد القصصي في الوقت الحي.

وبينما يستخدم برنامج رفيت في مجال تصميم المباني ومشاريع البنى التحتية وتوثيقها وإنجازها، يكمّل توين موشن هذه العملية من خلال توليد عروض تصويرية في الوقت الحي لتكون عملية التصميم سريعة وتفاعلية، كما تنوي شركة أتوديسك أن تجعل من برنامج توين موشن المخصص لبرنامج رفيت متاحاً لجميع عملاء رفيت في سياق إصدار مقبل.

بدأ التعاون بين إيبك وأتوديسك منذ عام 2008 عندما انضمت أتوديسك إلى برنامج الشركاء المتكاملين الخاص بإيبك غيمز، ما أتاح دمج برنامج أتوديسك ثلاثي الأبعاد للتصميم في محرك أنريل الخاص بشركة إيبك "Epic’s Unreal Engine".، وفي عام 2021، تعاونت إيبك مع أتوديسك من أجل توفير رابط حي لبرنامج مايا الملحق ما سمح لصانعي المحتوى الإعلامي والترفيهي ببث البيانات من برنامج مايا مباشرة عبر محرك أنريل في الوقت الحقيقي.