السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«بت أويسس» في دبي توقّع اتفاقاً مع «ماستر كارد» لإطلاق بطاقات مرتبطة بالعملات المشفرة

«بت أويسس» في دبي توقّع اتفاقاً مع «ماستر كارد» لإطلاق بطاقات مرتبطة بالعملات المشفرة

وقّعت بت أويسس، منصة تداول العملات المشفرة التي تركز على الشرق الأوسط ومقرها الإمارات، اليوم الثلاثاء، اتفاقاً مع ماستر كارد لإطلاق بطاقات دفع مرتبطة بالعملات المشفرة، بحسب ما قالت الشركتان في بيان مشترك.

وقالت الشركتان إن البطاقات ستسمح لعملاء بت أويسس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجراء عمليات شراء في نقاط البيع أو عبر الإنترنت: «وبالتالي إضافة حماية للمستهلك، مثل أحكام تسوية المنازعات واسترداد الأموال، والتي لا تتوافر اليوم عند إجراء الدفع بأصول رقمية».

وأضاف البيان: «في الوقت الحالي، استخدام العملات المشفرة في إجراء المدفوعات وإنفاق النقود هو أمر بالغ التعقيد، خاصة في ظل عزوف الغالبية العظمى من التجار عن قبول هذه الطرق في الدفع مباشرة».

ستساهم هذه الشراكة في معالجة نقاط الضعف تلك، وستزيد من وعي العملاء وتسرع اعتماد العملات المشفرة في المنطقة.

وقالت شركة تحليل بيانات المعاملات المشفرة تشين أناليسيز في تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي سوق العملة المشفرة الأسرع نمواً في العالم، إذ قفز حجم العملات المشفرة الواردة في المنطقة 48% في النصف الأول من عام 2022.

وتسعى الإمارات، التي تطمح إلى أن تكون مركزاً عالمياً للعملات الرقمية، إلى تطوير عملية تنظيم الأصول الافتراضية لجذب أشكال جديدة من الأعمال التجارية.