الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بنك «Swissquote» السويسري يُتيح تداول الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي عبر منصته الرقمية

بنك «Swissquote» السويسري يُتيح تداول الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي عبر منصته الرقمية

رحَّب سوق دبي المالي، اليوم، بقيام بنك «Swissquote» المحدود، المصرف الرقمي السويسري، بتمكين قاعدة عملائه من تداول الأوراق المالية المدرجة في السوق، وذلك اعتباراً من 25 أكتوبر 2022.

ويُتيح بنك Swissquote، إمكانية تداول مجموعة متنوعة من فئات الأصول، ويشمل ذلك على سبيل المثال: الأسهم، وصناديق المؤشرات المتداولة، والسندات، والمشتقات، والعملات المشفرة وغيرها.

ويصل إجمالي قيمة الأصول المحفوظة ضمن منصته الرقمية إلى 50 مليار دولار. ويُعد البنك أحد أفضل البنوك في أوروبا من حيث الرسملة من خلال نسبة الشق الأول من رأس المال Tier 1 التي تزيد على 25%.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: يُسعدنا أنْ نرحب بانضمام Swissquote إلى منظومة أسواق المال المتميزة في سوق دبي المالي، وذلك في إطار جهودنا الحثيثة لتعزيز ريادتنا في مجال التحوّل الرقمي بقطاع أسواق رأس المال، مشيراً إلى أن السوق يعكف على تنفيذ خطة متكاملة للارتقاء بتجربة وصول المستثمرين إلى السوق إلى آفاق جديدة من خلال زيادة عدد شركات الوساطة الموفرة لخدماتها عبر القنوات الرقمية بما يوفر للمستثمرين خدمات متعددة تنطوي على قيمة مضافة وتُسهم في جذب مستثمرين جدد إلى قاعدتنا المتنامية من المستثمرين.