السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«دستنيشن أبوظبي» تستهدف آلاف المستثمرين ورجال الأعمال والراغبين بالانتقال للعيش في العاصمة

«دستنيشن أبوظبي» تستهدف آلاف المستثمرين ورجال الأعمال والراغبين بالانتقال للعيش في العاصمة

تحقق المنصة المعرفية «دستنيشن أبوظبي» تطوراً مستمراً مع وصول عدد المستفيدين من خدماتها إلى 300 ألف شخص حول العالم، ساعدتهم في إبراز الفرص المتاحة في العاصمة الإماراتية، من خلال رسم خارطة طريق شاملة لتسهيل الانتقال والعيش في العاصمة الإماراتية.

تُعد «دستنيشن أبوظبي»، التي تم إطلاقها في مارس من هذا العام، منصة رقمية شاملة تدعم المستثمرين ورجال الأعمال المحتملين وكل من يرغب بالانتقال للعيش في أبوظبي، لاكتساب المعرفة والوصول إلى أبرز القطاعات في العاصمة، حيث توفر المنصة الرقمية المتاحة على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفاعلية حول سوق الأوراق المالية، وقطاعات الذكاء الرقمي والاصطناعي، والعقارات، والتصنيع، والرعاية الصحية، والتعليم، والسياحة، والضيافة، من خلال التعاون مع مجموعة من قادة الفكر، وخبراء القطاع، وأصحاب الابتكارات، والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، للمساعدة في تحقيق أهدافها.

تمكنت المنصة بمدة زمنية لا تتعدى الأشهر، من جذب نحو نصف مليون (ما يزيد عن 500 ألف) مستخدم من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر 7 منصات من مواقع التواصل الاجتماعي، بما فيها إنستغرام، وسناب شات، ولينكدإن، وتيك توك، وتويتر، وفيسبوك، وينحدر 70% تقريباً من متابعي المنصة بالدرجة الأولى من المملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، وقطر، والعراق، ومصر.

بهدف توفير معلومات أكثر وضوحاً وسهولة، تقدم المنصة محتوى متنوعاً يغطي موضوعات مختلفة، تشمل الأسواق الديناميكية في أبوظبي وأساسيات مزاولة الأعمال التجارية والاستثمار في المدينة، بالإضافة إلى معلومات حول نمط الحياة في الإمارة.

وتشمل البرامج الأخرى «ماركت إنسايت»، الذي يستضيف خبراء من قطاعات متنوعة لمناقشة المشهد العام في أبوظبي، وكيف يمكن للشركات والشركات الناشئة والمستثمرين الاستفادة من فرص الدعم التي تقدمها الإمارة، على سبيل المثال استضاف البرنامج خبراء من شركة «ستراتا»، وهي منشأة لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات، وتتخذ من مدينة العين مقراً لها لتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه الشركة في دعم إمارة أبوظبي لتصبح مركزاً عالمياً لصناعة الطيران.

علاوة على ذلك، تمتد فوائد المنصة الرقمية إلى أبعد من مجرد توفير محتوى إعلامي تفاعلي حول "كل الأشياء التي يمكن القيام بها في أبوظبي"، إذ توفر أيضاً تفاصيل شاملة حول الأسواق الاقتصادية المختلفة، وكيفية الوصول إليها، مثل كيفية تقديم طلبات الحصول على التراخيص التجارية في مدينة أبوظبي والمناطق الحرة للإمارة.

وفي النصف الأول من عام 2022 سجل القطاع الصناعي في أبوظبي نمواً قوياً، حيث بلغ عدد التراخيص الجديدة 136 رخصة صناعية، في حين استمر نمو سوق العقارات، مسجلاً 7,474 صفقة عقارية جديدة تجاوزت قيمتها الـ22,51 مليار درهم إماراتي.

وفي وقت سابق من هذا العام، تجاوزت القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عتبة الـ2 تريليون درهم إماراتي لأول مرة في تاريخه، وهو ما يمثل إنجازاً تاريخياً، وبذلك يحتل السوق الأحدث في المنطقة المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية بين الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط بعد مرور عقدَين من الزمن على تأسيسه.

ووسعت منصة "دستنيشن أبوظبي" نطاق مزاياها لتشمل المقيمين في البلدان المجاورة، ممن قد لا تكون لديهم دراية كاملة بالفرص التجارية والاستثمارية العديدة التي توفرها أبوظبي.