الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

«زوم بروبرتي»: زيادة أعداد السياح يعكس صورة إيجابية لمختلف القطاعات بدبي

«زوم بروبرتي»: زيادة أعداد السياح يعكس صورة إيجابية لمختلف القطاعات بدبي

شهدت إمارة دبي عوامل جذب جديدة ساعدتها على جذب المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم وتعزيز مكانتها كمركز سياحي رائد ما سيعزز اقتصادها في نهاية الأمر في الفترة التي تلت جائحة كورونا.

وأوضح عطا شبيري، الرئيس التنفيذي لشركة زوم بروبرتي، في تقرير صدر حديثاً، أن تزايد عدد السياح في دبي يعتبر بمثابة علامة جيدة تعكس صورة إيجابية لمختلف القطاعات في دبي.

وحقق قطاع السياحة في دبي انتعاشاً ملحوظاً حيث استقبلت الإمارة ما يقرب من 7.28 مليون زائراً في عام 2021، كما ثبت أن العام الحالي أفضل بكثير حيث لامس تقريباً الأرقام الإجمالية لعام 2021، مع توافد حوالي 7.12 مليون زائراً خلال النصف الأول فقط، وفقاً لبيانات دائرة الاقتصاد والسياحة دبي.

وقال شبيري، إنه عندما كانت السياحة مصدراً رئيسياً للإيرادات لدبي، فإن العدد المتزايد من زوار الإمارة يعود عليها بالفائدة بأكثر من طريقة، فتعزيز السياحة يساعد العديد من القطاعات على النمو، مثل قطاع الفنادق والنقل والأغذية والمشروبات والعقارات.

وحافظت مدينة إكسبو دبي التي أقيمت في موقع معرض إكسبو 2020 الرائع والذي اختتم في وقت سابق من هذا العام، على مكانتها المفضلة لدى السائحين في دبي، حيث قدمت العديد من عروضها الترفيهية، بما في ذلك حديقة الثريا والوصل بلازا والعديد من الأجنحة التي ضمت تجسيداً لعديد من الأفكار المدهشة.

ولم يتوقف النمو في إمارة دبي على القطاع السياحي فقط فقد شهد قطاع الإيجارات قصيرة الأجل زيادة هائلة في الطلب في العام 2022، ويُقال إن النمو المطرد في السياحة كان أحد الأسباب الرئيسة لهذه الزيادة، وكشفت أحدث البيانات أن دبي لديها ما يقرب من 10,000 قائمة نشطة لأماكن قضاء العطلات.

وبحسب تقرير زوم بروبرتي إينسايتس، شهد شهر ديسمبر من العام 2021 زيادة بنسبة 32% في معدل الإشغال مقارنة بالشهر ذاته في العام 2020، كما بينت الإحصاءات أن نمو معدل الإشغال الشهري قد سجل زيادة بنسبة 95% تقريباً.

وأضاف شبيري: «نظراً لأن سوق العقارات في دبي يشهد بالفعل دفعة تاريخية، فإنه يوفر للزوار صفقات عقارية مربحة وعدة أماكن للاستمتاع بأسلوب حياة راق».