الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

وزير الخارجية الإماراتي يزور منطقة المعارض والفعاليات في «كوب 27»

وزير الخارجية الإماراتي يزور منطقة المعارض والفعاليات في «كوب 27»

زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، اليوم، منطقة المعارض والفعاليات الجانبية التي تُقام على هامش الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 27»، والذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ في مصر.

وقام سموه خلال الزيارة بجولة في أجنحة دولة الإمارات والسعودية والبحرين وقطر ومصر، حيث تعرَّف سموه على أحدث الابتكارات المعروضة في المجال البيئي والتنمية المستدامة ومواجهة تداعيات التغير المناخي.

وتعرَّف سموه على المشروعات التي يعرضها المشاركون في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، كما اطَّلع على عدد من المبادرات التوعويّة التي تستهدف تعزيز الوعي المجتمعي بقضية التغير المناخي.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالمشاركة العربية والدولية الواسعة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 27» والتنظيم المتميز من مصر لهذا الحدث العالمي البارز الذي يسهم في تعزيز التعاون الدولي في مواجهة تحديات التغير المناخي.

كما جدد سموه التأكيد على أن نجاح المؤتمر يدعم تحقيق الأهداف المناخية العالمية معرباً عن التزام الدولة بربط النتائج والمخرجات بين مؤتمر الأطراف كوب 27 وكوب 28 الذي تستضيفه دولة الإمارات العام المقبل.