السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

السعودية: إيداع 3.5 مليار ريال في «حساب المواطن» عن نوفمبر

السعودية: إيداع 3.5 مليار ريال في «حساب المواطن» عن نوفمبر

أعلن برنامج حساب المواطن؛ للدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية، اليوم عن إيداع 3.5 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستين.

وأوضح برنامج حساب المواطن، في بيان اليوم الخميس، أن إجمالي الدعم المخصص للمستفيدين عن الشهر الحالي سيوجه إلى 11.1 مليون مستفيد.

وبلغ إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته حتى الدفعة الـ60 لشهر نوفمبر 2022 نحو 137 مليار ريال.

وقال مدير التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، إن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالاً.

وبين الهاجري، أن عدد أرباب الأسر بلغ 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 401 ألف مستفيد.

وأكد الهاجري، أهمية الإفصاح عن كامل البيانات عند التسجيل لمراجعتها ومطابقتها مع الجهات ذات العلاقة؛ وذلك لتجنب عدم الأهلية في الدورات القادمة.

ودعا مدير التواصل لبرنامج حساب المواطن، المستفيدين الذين طرأ تغيير على بيانات دخلهم مثل: الراتب الشهري للمستفيد أو المبالغ المالية العائدة من الأعمال الحرة أو العوائد المالية الناتجة من السجلات التجارية أو العوائد العقارية وغيرها فإنه يلزم تعديلها عبر البوابة الإلكترونية.

وفي وقت سابق، حدد برنامج حساب المواطن خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستفيدين من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن من خلال الخطوات التالية، وهي:

أولاً- الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبرنامج.

ثانياً- الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

ثالثاً- إدخال رقم الهوية.

رابعاً- إضافة الرمز المرئي.

خامساً- الضغط على أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة لتظهر جميع المعلومات الخاصة بالدعم ونتائج الأهلية.

سادساً- في حالة الأهلية، ستظهر للمستفيد البيانات التالية، وهي تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل، وعددهم، وكل حالات الأهلية السابقة بالمستفيد.

سابعاً- أما إذا كان غير مؤهل، فستظهر كلمة «غير مؤهل»، والبيانات التالية تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق.