السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مؤسسة التمويل الدولية: نتطلع للعمل والتعاون مع حكومة الإمارات بشأن «COP28»

مؤسسة التمويل الدولية: نتطلع للعمل والتعاون مع حكومة الإمارات بشأن «COP28»

قال فيفك باثاك، مدير وحدة أعمال المناخ بمؤسسة التمويل الدولية، ذراع مجموعة البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص، إن المؤسسة تتطلع للعمل عن كثب مع حكومة دولة الإمارات للتعاون والدعم قبيل استضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» في العام المقبل 2023.

وأضاف باثاك، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ «COP 27» المنعقد حالياً في مدينة شرم الشيخ المصرية: «بعد الانتهاء من فعاليات COP27 نتطلع جميعاً إلى COP28 الذي سيكون حدثاً كبيراً ومهماً للغاية تستضيفه الإمارات، وسنعمل عن كثب مع حكومة الإمارات لنرى كيف يمكننا التعاون لدعم بعضنا البعض».

وأكد أن «COP27» حدث ضخم يسلط الضوء على سبل تنفيذ التعهدات والالتزامات التي تم إقرارها في «COP26» في جلاسكو العام الماضي، مشيراً إلى أن مؤسسة التمويل الدولية تستعرض خلال مشاركتها في «COP27» منصتها التمويلية البالغ قيمتها 6 مليارات دولار، لتعزيز قدرة القطاع الخاص على الاستجابة والمساعدة في الأمن الغذائي.

وأشار مدير وحدة أعمال المناخ بمؤسسة التمويل الدولية إلى أهمية تقليل الانبعاثات الضارة، وتعزيز استدامة المدن، والتنوع البيولوجي، وتحقيق الاقتصاد الأزرق في إطار جهود تنفيذ التنمية المستدامة، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص لا سيما المشروعات المتوسطة والصغيرة التي تعمل على تحفيز دور وفاعلية الاقتصاد الأخضر.

وقال باثاك: «يمكننا تحقيق تحول هائل نحو اقتصاد منخفض الكربون، وفي الوقت نفسه الاستمرار في تحقيق النمو وخلق فرص العمل، من خلال تشجيع الابتكار وتعبئة رأس المال من القطاع الخاص».