السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«فوداكوم» تقدم عرضاً لشراء حصة في فودافون مصر

«فوداكوم» تقدم عرضاً لشراء حصة في فودافون مصر

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، عن إيداع مشروع عرض شراء اختياري مقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد «فوداكوم» لشراء أسهم الأقلية الراغبين في البيع من مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، وذلك في ضوء عدم اعتزام الشركة المصرية للاتصالات الاستجابة لعرض الشراء.

وقالت الرقابة المالية في بيان اليوم، إنه بناءً على ذلك فإن العرض المقدم على الأسهم حتى عدد 124.608 سهم بنسبة 0.05% من أسهم رأسمال شركة فودافون مصر للاتصالات، وبسعر نقدي يبلغ 17.92 يورو للسهم.

وكانت شركة المصرية للاتصالات، نفت تلقيها عروضاً رسمية من أي جهة بخصوص حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر، رداً على ما يثار بشأن ما يتم تداوله عن اعتزام صندوق قطر السيادي إتمام صفقة الاستحواذ علي حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر.

وفوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم) هي شركة اتصالات محمولة في جنوب أفريقيا تقدم خدمات الصوت والرسائل والبيانات لأكثر من 55 مليون عميل في جنوب أفريقيا.

ومن المعروف أن فودافون العالمية تمتلك 55% من أسهم فودافون مصر، بينما تمتلك 45% الأخرى الشركة المصرية للاتصالات

طوّرت فوداكوم جروب ليميتد «فوداكوم» عملياتها لتشمل شبكات في تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وموزمبيق وليسوتو وهي بلد غير ساحلي معزولة في جنوب أفريقيا.

كما تتيح فوداكوم خدمات الأعمال للعملاء في أكثر من 32 دولة أفريقية أخرى، بما في ذلك نيجيريا وزامبيا وأنجولا وكينيا وغانا وكوت ديفوار والكاميرون.

وتتوزع هيكل ملكية فوداكوم بالمناصفة بين شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية العملاقة في جنوب افريقيا Telkom والمشغل البريطاني متعدد الجنسيات Vodafone.