الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مذكرات تفاهم سعودية – تايلندية لتعزيز الاستثمار والتعاون بمجالات الطاقة

مذكرات تفاهم سعودية – تايلندية لتعزيز الاستثمار والتعاون بمجالات الطاقة

ولي العهد السعودي ورئيس وزراء تايلند- «واس»

وقّعت المملكة العربية السعودية، ومملكة تايلند، 5 مذكرات تفاهم لتعزيز الاستثمار والتعاون في مجالات الطاقة والسياحة ومكافحة الفساد، وذلك خلال مشاركة السعودية في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC) كضيف رئيس بدعوة من تايلند. وفي بيان مشترك، ثمَّن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، دعم حكومة تايلند لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في الرياض. فيما أعرب رئيس الوزراء التايلندي عن تقديره للمملكة العربية السعودية على نظرها بعين الاهتمام في دعم ترشيح تايلند لاستضافة معرض «بوكيت إكسبو 2028».

وفي ختام المشاركة، أعرب ولي العهد السعودي عن شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء التايلندي الجنرال برايوت تشان أوتشا على ما حظي به والوفد المرافق له من حسن الاستقبال وكرم الضيافة. وانطلاقاً من روح التعاون والعزم المشترك على تعزيز العلاقات الودية بين السعودية ومملكة تايلند وشعبيهما، رحب الجانبان بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم. وجاءت هذه المذكرات، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، كالتالي:

- مذكرة التفاهم بشأن إنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلندي.

- مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين حكومة مملكة تايلند وحكومة المملكة العربية السعودية.

- مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة في مملكة تايلند في مجال الطاقة.

- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة والرياضة في مملكة تايلند ووزارة السياحة في المملكة العربية السعودية.

- مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ومكتب اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في مملكة تايلند في مجال منع ومكافحة الفساد.

وعقد الجانبان اجتماعاً رسمياً في مقر الحكومة، حيث أكّدا حرصهما على تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي والدولي في كافة المجالات.