الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ارتفاع تاريخي في مبيعات السيارات الكهربائية بكوريا الجنوبية في 2022

ارتفاع تاريخي في مبيعات السيارات الكهربائية بكوريا الجنوبية في 2022

سجلت كوريا الجنوبية ارتفاعاً تاريخياً في مبيعات السيارات الكهربائية بعام 2022، حيث تشير أحدث التقارير التي نشرتها وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل إلى ارتفاع وصلت نسبته إلى 72.7% على أساس سنوي.

وحسب البيانات التي نقلها موقع Business Korea فإن عمليات تسجيل المركبات الكهربائية ارتفعت بنسبة 72.7% على أساس سنوي، في حين أن مركبات الهيدروجين زادت التسجيلات بنسبة 54.3%، وزادت تسجيلات المركبات الهجينة بنسبة 29.6%.

وعلى الرغم من الطفرة، إلا أن كوريا الجنوبية لا تزال بعيدة عن السوق الصينية الأكبر في مبيعات السيارات الكهربائية، ويمكن أن تكون قريبة فقط من السوق اليابانية، حيث تعتبر 5.96% فقط من جميع المركبات في كوريا الجنوبية «مركبات صديقة للبيئة» (هيدروجين أو هجين أو كهربائية هجينة أو تعمل بالكهرباء بالكامل).

في المقابل، بدأت سيارات الديزل في كوريا الجنوبية في التراجع، مع انخفاض التسجيلات بنسبة 1.1% على أساس سنوي، في حين زادت تسجيلات المركبات التي تعمل بالوقود بنسبة 2.7% فقط على أساس سنوي.

ووفقاً لما ذكره موقع Teslarati فإن أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية هو شركة هيونداي، بعدما زادت من عدد الطرازات الكهربائية المقدمة في السوق الكورية، وبالنظر إلى التاريخ الكبير للشركة والثقة التي تحظى بها من عملائها، كان منطقياً تحول جزء كبير منهم لتجربة السيارات صديقة البيئة، علاوة على ذلك، استمرت حكومة كوريا الجنوبية في دعم صناعة السيارات لمساعدة الشركات المصنعة على دخول إنتاج السيارات الكهربائية.

ومن المتوقع أن تستمر عمليات التسجيل في كوريا الجنوبية في الارتفاع حيث تواصل الحكومة دفع مصنعيها المحليين لإنتاج المزيد من السيارات الكهربائية، ويستمر المستهلكون في النمو لقبول التكنولوجيا كالمعتاد.

تجدر الإشارة إلى أن الصين هي السوق الأبرز والأهم للسيارات الكهربائية، ويأتي من بعده سوق النرويج الذي باتت السيارات الكهربائية فيه الأكثر شعبية، في حين أن الولايات المتحدة لا تزال تكافح للتحول الكهربائي، ومعها الحليفتان اليابان وكوريا الجنوبية.