الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب في بداية تعاملات الأسبوع الجديد مع تزايد الاحتجاجات في الصين نتيجة القيود المفروضة للقضاء على فيروس كورونا المستجد، والتي أدت لارتفاع سعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، وهو ما يخفف الضغوط على المعدن النفيس.



وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء أن الذهب شهد تقلبات واضحة على مدار العام الحالي، حيث ارتفعت أسعاره إلى الذروة خلال مارس الماضي، بعد الحرب في أوكرانيا، ومنذ ذلك الوقت تراجع سعر الذهب بنسبة 15% تقريباً، مع تشديد السياسة النقدية بسرعة من جانب مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لكبح جماح التضخم.



وارتفع سعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، في ظل تزايد الطلب على الملاذات الاستثمارية بعد نشوب احتجاجات شعبية في الصين ضد قيود جائحة فيروس كورونا المستجد.



وقال هاريش جاليبيلي مدير ورئيس إدارة التخطيط في شركة إيلا كوموديتيز إنديا لتجارة السلع إن أسعار الذهب قوية الآن بعد ارتفاعها مؤخراً، في حين قلص صعود الدولار من ارتفاع سعر المعدن الأصفر على المدى القصير، في حين أن معدل التضخم المرتفع قد يرفع سعر الذهب على المدى الأطول.



وتراجع سعر العقود الفورية للذهب اليوم بنسبة 0.2% إلى 1750 دولار للأوقية، في حين ارتفع مؤشر بلومبيرغ لقيمة الدولار بنسبة 0.3%، كما تراجعت أسعار الفضة والبلاتين، في حين ارتفع سعر البلاديوم.