الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

هل تتجه البيتكوين لـ10 آلاف دولار قريباً؟ مليادير أمريكي يجيب

هل تتجه البيتكوين لـ10 آلاف دولار قريباً؟ مليادير أمريكي يجيب

قال المليادير الأمريكي مارك موبيوس الشريك المؤسس لشركة «موبيوس كابيتال بارتنرز» في مقابلة، الاثنين، مع وكالة بلومبيرغ، إنَّ الهدف التالي لعملة البيتكوين هو 10 آلاف دولار. وأضاف أنه لن يستثمر أمواله الخاصة أو أموال العملاء في الأصول الرقمية لأنها «خطيرة للغاية». وقال موبيوس، الذي أمضى أكثر من ثلاثة عقود في شركة فرانكلين تمبلتون للاستثمارات: «لكن العملة المشفرة موجودة؛ نظراً لوجود العديد من المستثمرين الذين لا يزالون يؤمنون بها». وأضاف: «أنه لأمر مدهش كيف صمدت أسعار البيتكوين»، على الرغم من تداعيات انهيار منصة إف تي إكس الرقمية.

وعمَّت الفوضوي سوق العملات المشفرة منذ أسابيع بعد أن أفلست بورصة إف تي إكس التابعة للشاب سام بانكمان فرايد، والذي يُعدُّ أكبر انهيار مالي بالولايات المتحدة هذا العام. يستعدُّ سوق العملات المشفرة لمزيد من الضغوط البيعية، والتي من المرجح أن تعيد عملة بيتكوين إلى 10000 دولار وهي المستويات التي شوهدت آخر مرة في عام 2020 قبل الارتفاع الصعودي والوصول لمستوى قياسي يبلغ 69000 دولار تقريباً بحلول نوفمبر من العام الماضي.

تُظهر بيانات الخيارات من Deribit عدداً كبيراً من عقود بيع البيتكوين المعلقة - ما يُسمى بالفائدة المفتوحة - بسعر قدره 10000 دولار مع نهاية ديسمبر القادم. ويشير تركيز رهانات الخيارات إلى أن المستثمرين يتوقعون أن هذا المستوى يمكن اختباره. وقد انخفضت عملة البيتكوين بما يصل إلى 3.2% يوم الاثنين وسط مزاج سيئ في الأسواق العالمية، وتم تداولها عند حوالي 16200 دولار، اعتباراً من الساعة 7:10 صباحاً في لندن.