الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بعيداً عن ارتفاع أسعارها.. لماذا يرفض الأمريكيون السيارات الكهربائية؟

بعيداً عن ارتفاع أسعارها.. لماذا يرفض الأمريكيون السيارات الكهربائية؟

أظهرت دراسة نشرها موقع كارسكوبس أنَّ المستهلك الأمريكي لا يزال يفضل سيارات محركات الاحتراق الداخلي على الكهربائية، بغضِّ النظر عن السعر، في حين أن المستهلك الكندي والأسترالي يميل بوضوح للمركبات النظيفة. بدأت الدراسة بسؤال المستهلكين عما إذا كانوا يفضلون امتلاك سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي أو سيارة كهربائية بنفس السعر، قال ما لا يقل عن 53% من الأمريكيين إنهم يفضلون سيارة تقليدية مقارنة بـ 34% ممن يفضلون السيارة الكهربائية، أما النسبة الباقية ليس لديها أي تفضيلات.

من بين هؤلاء الأمريكيين الذين يفضلون امتلاك سيارة كهربائية، كان الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، هم الأكثر احتمالاً لاختيار المركبات النظيفة، حيث فضلها 43% على سيارات الوقود، بينما ما يزيد على 70% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و64 عاماً يفضلون محركات الاحتراق الداخلي.

كشفت الدراسة أن هناك بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل العديد من المستهلكين في الولايات المتحدة غير مقتنعين بعد بالسيارات الكهربائية، فقال 56.4% من الأشخاص إنَّ العائق الرئيسي أمام الدخول هو عمر البطارية وتكاليف الاستبدال، كما كان سعر الشراء أيضاً مشكلة بالنسبة لـ 54.4% من الأشخاص، وكان نطاق القيادة مصدر قلق لـ50.9%، وأوقات الشحن تخص 50.5%.

ومن المثير للاهتمام، أن الأمريكيين يميلون أكثر إلى تفضيل السيارات الكهربائية؛ إذا قرروا إنفاق مبالغ كبيرة، إذ وجدت الدراسة أن هناك ضعف عدد الأشخاص الذين ينفقون أكثر من 65000 دولار على السيارات الكهربائية، من أولئك الذين سينفقون نفس المبلغ على سيارة تقليدية.

على جانب آخر، 32.5% من الأمريكيين مستعدون لإنفاق 25000 دولار كحد أقصى على سيارة كهربائية، ما يعني أنه لا توجد سيارة كهربائية واحدة متاحة لهم حالياً في حدود ميزانيتهم. لن يرغب 20.9% أيضاً في إنفاق أكثر من 34999 دولاراً على المركبات النظيفة.