الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كوريا الجنوبية: تعطل نقل بضائع بقيمة 2,96 مليار دولار بسبب الإضراب

كوريا الجنوبية: تعطل نقل بضائع بقيمة 2,96 مليار دولار بسبب الإضراب

قالت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية إن الإضراب الشامل لسائقي الشاحنات في كوريا الجنوبية سبب اضطراباً في إمدادات سلع تقدر بنحو 3,5 تريليون وون (2,96 مليار دولار) في القطاعات الاقتصادية الخمسة الرئيسية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الثلاثاء إلى أن هذه التقديرات تأتي في الوقت الذي دخل فيه الإضراب يومه الثالث عشر دون أي إشارة إلى الوصول إلى حل. ويطالب السائقون الحكومة بتمديد الإعفاء المؤقت من قواعد ضمان الحد الأدنى لأسعار الشحن والذي ينتهي بنهاية العام الحالي.

وأدى الإضراب إلى اضطراب الإمدادات في الصناعات الرئيسية ومنها صناعة الصلب والبتروكيماويات وتكرير النفط والأسمنت والسيارات، في حين تدرس الحكومة إصدار أمر تنفيذي آخر لإجبار السائقين في قطاعي الوقود والصلب على العودة إلى العمل.

وأصدرت الحكومة في الأسبوع الماضي أمراً تنفيذياً يلزم السائقين في صناعة الأسمنت بالعودة للعمل.

وقال وزير الصناعة الكوري الجنوبي لي شانج يانج «ندرس خيار إصدار أمرٍ بالعودة للعمل في قطاعات تكرير النفط والصلب والبتروكيماويات أوائل الأسبوع المقبل كإجراء استباقي قبل حدوث خسائر كبيرة» في هذه القطاعات.

وحذرت الوزارة من احتمال اضطرار مصانع الصلب والبتروكيماويات المحلية لخفض الإنتاج بسبب نقص السِّعات التخزينية نتيجة امتلاء المخازن بالإنتاج الذي لا يتم نقله خارج المصانع.