الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إيطاليا ترفض مقترح أوروبي بحظر بيع سيارات الوقود 2035

إيطاليا ترفض مقترح أوروبي بحظر بيع سيارات الوقود 2035

ايطاليا حظر السيارات

رفض وزير النقل الإيطالي، ماتيو سالفيني، فكرة أن يتم حظر بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، بحلول عام 2035، التي اقترحها الاتحاد الأوروبي، معتبرًا أن ذلك ليس له معنى على كافة الأصعدة، سواءً الاقتصادية أو الاجتماعية.

ولم يكتف سالفيني برفض فكرة الاعتماد على سيارات الطاقة الجديدة فحسب، بل وصل إلى التأكيد على أن سياسة الاتحاد الأوروبي لا تساعد البيئة ونعتها بـ"الأصولية البيئية الزائفة"، مشيرًا إلى أن الآلاف من العمال سوف يُتركون عاطلين عن العمل في مواجهة ما سيعانيه سوق السيارات من وقف للبيع.

كما ذكرت وكالة بلومبيرغ أن سالفيني اعترض أيضًا على خطط الاتحاد الأوروبي لإدخال معايير Euro7 بحلول عام 2025، والتي تهدف إلى تقليل كمية أكاسيد النيتروز المنبعثة بنسبة 25%، والتي تم اقتراحها من الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس، كارلوس تافاريس.



هذه ليست المرة الأولى التي تُظهر فيها إيطاليا معارضة لهدف الاتحاد الأوروبي المتمثل في التخلص التدريجي من مركبات الاحتراق الداخلي، ففي وقت سابق من 2022 دخلت في جزء من تحالف مع بلغاريا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا، والذي اقترح تأجيل موعد إيقاف بيع مركبات الوقود إلى 2040 بدلًا من 2035.


وفي عام 2021، أفيد أن البلاد تجري محادثات مع الاتحاد الأوروبي لإعفاء الشركات المصنعة ذات الحجم المنخفض في البلاد من حظر مركبات الاحتراق الداخلي، كما اقترح سالفيني سابقًا أن يجري الاتحاد الأوروبي استفتاء على هذا القرار بين كافة الشعوب المنوطة.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا ليست الدولة الوحيدة التي بدأت تشك في جدوى السيارات الكهربائية، حيث تدرس سويسرا حظر بيعها بالكامل إن لم يتم تلبية الطلب على الطاقة في الأشهر المقبلة بعد بروز احتمالية ظهور أزمة طاقة في البلاد.