السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

ترامب: وقعت وكيم جونغ أون «في الحب»!

المثل القائل: «ما من محبة إلا بعد عداوة» يترجم العلاقة السائدة اليوم ما بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون؛ إذ بعد سلسلة تهديدات وتصريحات نارية عاصفة وشتائم بينهما، أعلن الرئيس ترامب أنه والزعيم الكوري الشمالي وقعا «في الحب»، بعد «الرسائل الجميلة» التي تلقاها من أون. ورفع ترامب من مستوى مديحه للزعيم الكوري الشمالي خلال تجمع انتخابي في ولاية فرجينيا الغربية دعماً لمرشحي الحزب الجمهوري. وقال أمام حشد من المناصرين: «بعدها وقعنا في الحب»، مضيفاً «لقد وجّه إلي رسائل جميلة ورائعة. لقد وقعنا في الحب». وكان ترامب أشاد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الاثنين، بالزعيم الكوري الشمالي الذي تتهمه الأمم المتحدة وجهات أخرى عدة بانتهاك حقوق الإنسان. واصفاً كيم بالـ «رائع»، بعد أن كان هاجمه بشدة قبل عام من على المنبر نفسه. وكان ترامب قال الأربعاء الماضي إنه تلقى «رسالة رائعة» من كيم وبدا متفائلاً حول إمكانية عقد قمة ثانية «قريباً». وتأتي تصريحات ترامب بعد سنة على شنه هجوماً لاذعاً على كوريا الشمالية في خطابه أمام الأمم المتحدة مهدداً «بتدمير كامل» للدولة الشيوعية وهازئاً بالزعيم كيم بوصفه «رجل الصاروخ». ورد كيم بالتشكيك في الصحة العقلية للرئيس الأمريكي، واصفاً إياه بأنه «خرف ومختل عقلياً». وتبادل الزعيمان بعدها شتى أنواع الشتائم والإهانات الشخصية التي وضعت العالم على شفير الحرب.
#بلا_حدود