الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

الهلال الأحمر الإماراتي يزيل مخلفات «لُبان» ويفك عزلة 7 قرى في المكلا

الهلال الأحمر الإماراتي يزيل مخلفات «لُبان» ويفك عزلة 7 قرى في المكلا

38pKsAOM_400x400

وكالات ـ المكلا، صنعاء

في الوقت الذي أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية أنها تواجه كارثة غير مسبوقة بسبب إعصار «لبان» الذي ضرب محافظة المهرة، باشرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فتح عدد من الطرق المتضررة والمغلقة في سبعة قرى بمديرية أرياف المكلا بعد أن جرفتها السيول والإمطار الناتجة عن الإعصار الذي ضرب محافظة حضرموت أخيراً وعزل هذه القرى التي تسكنها قرابة ثلاثة الآف نسمة.

وفتحت آليات الهيئة الطرق وأزالت مخلفات السيول والأمطار وتسوية الطرق الترابية بين القرى.


كما اطلع وفد من الهيئة برفقة المدير العام لمديرية أرياف المكلا أحمد سليمان العكبري، عن كثب على أعمال شق وفتح الطرقات المغلقة التي تكفلت الهيئة بإنجازها ومعاينة أضرار مناطق المديرية، وتوفير الآليات والأفراد بما يتناسب مع حجم المنطقة في ظل وجود عشرات القرى المتناثرة بالمديرية ووعورة طرقها الترابية التي تعزل سكانها عند هطول الأمطار وجريان الأودية.


وتقدم المدير العام للمديرية العكبري بالشكر والعرفان لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على اهتمامها بالمديرية وتكفلها بمشروع إعادة فتح الطرقات المغلقة التي جرفتها السيول وتسببت بعزلة أهالي هذه القرى بالمديرية التي انقطعت بالكامل عن الساحل بعد أن تضررت الطرقات فيها وانقطعت الحركة إلى جانب أضرار البنية التحتية للمديرية والأضرار الكبيرة التي حصلت في الأراضي الزراعية للمواطنين والتي تعتبر مصدر دخلهم الأساسي إضافة لنفوق الكثير من المواشي.

وأشار رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك إلى أن «الحكومة ستعمل على معالجة آثار العاصفة الإعصارية لبان، وستعمل على تنسيق الجهود مع التحالف العربي، من أجل بدء عملية إعادة الإعمار وتطبيع الأوضاع بشكل أفضل مما كانت عليه المحافظة في السابق».

وأكد أن الحكومة ستقوم بإطلاق نداء للمجتمع الدولي والأشقاء والأصدقاء للوقوف معاً في مواجهة هذه الكارثة البيئية.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية، قررت إنشاء وحدة إنذار مبكر، للتخفيف من آثار أي عواصف مماثلة قد تضرب المهرة أو أي محافظة، وتأسيس وحدة تنفيذية خاصة لإعادة الإعمار في المحافظة.