الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

حمد بن عيسى ملتقياً عبدالله بن زايد: وقفة الإمارات مع البحرين مشرفة

حمد بن عيسى ملتقياً عبدالله بن زايد: وقفة الإمارات مع البحرين مشرفة

عبدالله بن زايد لدى لقائه رئيس وزراء البحرين. (بنا)

جدد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات. واستقبل الملك حمد بن عيسى، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحضور نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى ملك البحرين تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم لمملكة البحرين الشقيقة المزيد من التقدم والنماء.

وأشاد عاهل البحرين بنتائج اجتماع اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين والذي أسفر عن التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تهدف لدعم مسار التعاون والتكامل في الجوانب السياسية والاقتصادية والمالية والثقافية والتعليمية والسياحية.


كما جدد العاهل البحريني التهنئة بنجاح دولة الإمارات في إطلاق القمر الصناعي «خليفة سات» الذي يعد نقلة نوعية في توجه دولة الإمارات لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية من خلال الاعتماد على خبرات وأياد وطنية بهدف إنتاج جيل مؤهل لمواكبة علوم المستقبل وتحدياته متمنياً للجميع دوام التقدم والنجاح.


وفيما ثمّن الملك حمد بن عيسى الدعم المتواصل لدولة الإمارات و«مواقفها المشرفة إلى جانب مملكة البحرين وشعبها».. وأكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لسمو الشيخ عبدالله بن زايد على أن مواقف دولة الإمارات تجاه البحرين «تعكس المعنى الحقيقي للأخوة والترابط بين دولتين جمعت بينهما المحبة والتعاضد ووحدة المصير والهدف»، وشدّد على أنّها «ستظل خالدة في التاريخ الوطني».