الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

الرئيس البرازيلي «يتراجع» في موضوع القدس

أبدى الرئيس البرازيلي المنتخب غير بولسونارو تراجعاً إزاء قراره نقل سفارة بلاده في إٍسرائيل من تلّ أبيب إلى القدس المحتلة، في وقت خرجت مظاهرات فلسطينية مندّدة بنيّته السابقة.

وشدّد بولسونارو على أنّ القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد، وذلك بعد أقلّ من أسبوع على إعلانه نيّته تنفيذ وعده الانتخابي بنقل السفارة.

ويمثّل هذا التصريح تحوّلاً عمّا كان أعلنه بولسونارو في تغريدة نشرها على «تويتر» الخميس الماضي وأكّد فيها أنّ بلاده ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.


وفي رام الله، تظاهر عشرات الفلسطينيين الأربعاء أمام مقر سفارة البرازيل في مدينة رام الله، ضد نقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس.

واحتج المتظاهرون على إعلان بولسونارو قبل أيام أنه يدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، ورددوا هتافات تطالبه بالتراجع.

من جهته، أعلن وزير الشئون الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي عن تحركات واتصالات فلسطينية لثني البرازيل عن نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس.

وفي سياق آخر، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات إن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت سلطنة عمان برفع يدها عن الموضوع الفلسطيني.
#بلا_حدود