الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

قائد المقاومة اليمنية: تحرير الحديدة وشيك

أحرزت قوات الشرعية اليمنية، مدعومة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، تقدماً جديداً نحو مواقع عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة، غربي اليمن، في الوقت الذي أكد قائد قوات المقاومة الوطنية العميد طارق صالح أن استعادة قوات الشرعية لمدينة الحديدة «باتت وشيكة».

واعتبر القائد العسكري، وهو نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح، أن «المقاومة الوطنية المشتركة تقاتل في خندق واحد ضد ميليشيات الحوثيين».

وأوضح صالح في تصريحات لـ «سكاي نيوز عربية»، «تقف المقاومة المشتركة يداً واحدة من مختلف مذاهب اليمن، لقتال هذه الفئة التي دمرت البلاد وقتلت العباد. أتينا إلى هنا تلبية لطلب أبناء الحديدة لتحريرهم من الظلم».


ودعا صالح أبناء الحديدة للانتفاض على ميليشيات الحوثي، والانضمام لصفوف المقاومة الوطنية المشتركة التي تقاتل المتمردين «نحن اليوم نمد يدنا إلى كل الشرفاء للانتفاضة داخل الحديدة، ونحن سندهم حتى نطهرها من هذه القوة المتمردة والباغية».

وذكر صالح أن العمليات العسكرية لاستعادة الحديدة تجري وفقاً لخطة محكمة، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي تسعى لاستخدام المدنيين دروعاً بشرية بعدما حولت المرافق الطبية والمستشفيات والأحياء السكنية إلى مواقع عسكرية.

وأكد القائد العسكري أن قوات المقاومة المشتركة نفذت عمليات التفاف واسعة لمحاصرة ميليشيات الحوثي «لم يكن يتوقع الحوثيون أن نأتي لهم من هذه الاتجاهات المتعددة .. أطمئنكم أن استعادة مدينة الحديدة باتت وشيكة، وبقية المدن اليمنية».

في غضون ذلك، قال المتحدث الرسمي باسم قوات ألوية العمالقة أصيل السلقدي إن القوات المشتركة تمكنت من دخول مدينة الحديدة من الجهتين الشرقية والجنوبية، مؤكداً إحراز تقدم ملحوظ باتجاه مواقع الحوثيين.

#بلا_حدود