الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

«الهلال» يغيث بدو شبوة .. ويدعم بيئة صحية في تعز

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ سلسلة من الأعمال الإنسانية والتنموية والخدمية في اليمن التي تسهم في توفير بيئة آمنة وصحية للشعب اليمني الشقيق في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على جمالية المدن والمحافظات المحررة إلى جانب مكافحة الأوبئة والأمراض مثل حمى الضنك والملاريا ومنع انتشارها .. فيما تواصل تقديم مساعداتها الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في محافظة شبوة خاصة في المناطق النائية والأشد احتياجاً.

وفي هذا الإطار، دشنت هيئة الهلال الأحمر حملة نظافة عامة في مديرية المعافر في محافظة تعز بمشاركة شعبية واسعة من المواطنين اليمنيين تم خلالها رفع ونقل أطنان المخلفات المكدسة من شوارع منطقة النشمة رافقتها حملة توعية صحية مجتمعية تضمنت توزيع المطويات التي تحث على النظافة وتؤكد أهميتها في الحفاظ على بيئة آمنة والحد من انتشار الأوبئة.

وقال وكيل محافظة تعز محمد الصنوي إن تدشين حملة النظافة العامة يسهم بشكل كبير في إبراز المظاهر الجمالية لمحافظة تعز ومديرياتها لكون النظافة العامة للشوارع والمدن ركيزة أساسية لمكافحة الأوبئة والأمراض التي عادة ما تنتشر بسبب مخلفات القمامة المكدسة لفترات طويلة في الأحياء و الشوارع. وفي إطار المساعدات التي تتقاطر يومياً على مختلف المحافظات، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 11 طناً من المواد الغذائية والسلع الأساسية على البدو الرحل في منطقتي: آل باقتيبه في مديرية مرخة السفلى وثوبة في مدينة العرم التابعة لمديرية حبان في محافظة شبوة استفاد منها أكثر من 2000 شخص.
#بلا_حدود