السبت - 15 يونيو 2024
السبت - 15 يونيو 2024

الجيش اليمني يستعيد كامل المواقع المطلة على دمت

الجيش اليمني يستعيد كامل المواقع المطلة على دمت

آلية عسكرية لقوات الشرعية في مدينة الحديدة أمس. (إي بي إيه)

استعادت قوات الجيش الوطني اليمني، أمس الجمعة، كامل المواقع المطلة على مدينة دمت بعد أن فرضت حصاراً على ميليشيات الحوثي الانقلابية في حصن الحقب شمال محافظة الضالع، بالتزامن مع صد قوات الجيش هجوماً فاشلاً للميليشيات المتمردة في جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء، فيما تستمر انتهاكات الميليشيات الموالية لإيران بقصف الأحياء السكنية المحررة في مدينة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية في قوات المقاومة المشتركة إن المتمردين قصفوا الأحياء السكنية في شارع الخمسين وعلى وجه الخصوص الواقعة ما بين دواري المطاحن ويمن موبايل بعدد من القذائف، مخلفة أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.

وردت قوات المقاومة المشتركة على مصادر النيران وقصفت تحرك المتمردين أثناء قيامهم بزرع الألغام في شارع الخمسين، كما قصفت مقاتلات التحالف تعزيزات للميليشيات في مدينة الحديدة وكذلك في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة.


وعلى جبهة الضالع، قُتل وأصيب 37 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني في مدينة دمت شمالي محافظة الضالع جنوب اليمن.


وقالت مصادر عسكرية إن المواجهات نشبت عقب محاولة الميليشيات التسلل باتجاه مواقع محررة في قرى الحقب وبيت اليزيدي جنوب غربي المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش أفشلت محاولة الميليشيات وأجبرتها على التراجع والفرار، وأسفرت المعارك عن مقتل 25 من عناصر الميليشيات وجرح 12 آخرين وأسر ثمانية، إضافة إلى تدمير دبابة تابعة للحوثيين.

وأعلن الجيش اليمني، استعادته مواقع جديدة في جنوب مدينة دمت عقب هجوم واسع على مواقع الحوثيين.

وقال مصدر عسكري، إن وحدات من الجيش تابعة للواء 83 مدفعية واللواء الرابع احتياط مدعومة بالقوات الخاصة والشرطة العسكرية والحزام الأمني شنت هجوماً واسعاً ومفاجئاً على مواقع الميليشيات الحوثية جنوب دمت، وتمكنت من السيطرة على مواقع وتباب جديدة، إلى جانب استعادة كامل المواقع المطلة على مدينة دمت وفرض حصار على ميليشيات الحوثي في حصن الحقب شمالي الضالع.

وفي البيضاء، أحبطت وحدات من الجيش اليمني، هجوماً لميليشيات الحوثي الانقلابية في ميسرة جبهة الملاجم شرقي المحافظة، في محاولة يائسة منها لاستعادة قمة جبل صوران الاستراتيجي الذي سيطر عليه الجيش الأربعاء الماضي.