الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

طفل سوري يتلقى العلاج بعد هجوم بالغاز. (رويترز)

طفل سوري يتلقى العلاج بعد هجوم بالغاز. (رويترز)

النظام السوري يتهم المعارضة بشن هجوم كيماوي على حلب



اتهم النظام السوري مقاتلي المعارضة بإصابة أكثر من 100 شخص في هجوم يشتبه أنه بغاز سام في حلب، فيما شنت قواته غارات على حلب وإدلب لأول مرة منذ الاتفاق الروسي التركي بشأن المنطقة منزوعة السلاح.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف نشر رائحة نفاذة وتسبب بإصابة العشرات بمشكلات في التنفس أول أمس، في حلب التي تخضع لحكم الدولة.


وحضت وزارة الخارجية السورية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على إدانة الهجوم .. في حين نفى مسؤولون من المعارضة استخدام أسلحة كيماوية واتهموا حكومة دمشق بمحاولة توريطهم، معتبرة أن الاتهام «تمثيلية خبيثة» باعتبارها ذريعة لمهاجمة بلدات تسيطر عليها المعارضة.

واتهمت روسيا مقاتلي المعارضة السورية بإطلاق قذائف بغاز الكلور على المدينة، وقالت إن ذلك أسفر عن تسمم 46 شخصاً بينهم ثمانية أطفال. وأضافت أنها تعتزم إثارة هذه المسألة مع تركيا التي تدعم بعض عناصر المعارضة والتي توسطت مع موسكو في اتفاق على وقف إطلاق النار في إدلب.

وشنت قوات النظام السوري غارات جوية، أمس، استهدفت مناطق الفصائل غرب حلب بعد الهجوم بالغازات السامة.

وهذه الغارات هي الأولى منذ إعلان الاتفاق الروسي التركي في سبتمبر الماضي حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح من إدلب مع ريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
#بلا_حدود