الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

تدمير منصة صواريخ حوثية في صعدة .. والشرعية تتقدم شرقي البيضاء

دمرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن منصة إطلاق صواريخ لميليشيات الحوثي في صعدة، فيما أسقطت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم السبت، طائرة مسيّرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، في سماء محافظة مأرب، مع إحراز قوات الجيش تقدماً جديداً في جبهة الملاجم شرقي محافظة البيضاء.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، ومن خلال عمليات المراقبة المستمرة لنشاطات وتحركات الميليشيات الحوثية، رصدت محاولة تجهيز منصة إطلاق صواريخ باليستية بمحافظة صعدة من قبل العناصر الحوثية بعد أن قامت بتمويه المنصة لغرض إخفائها.

وأضاف أنه على الفور استهدفت قوات التحالف المنصة ودمرتها كلياً بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعد الاشتباك لقوات التحالف.

وأشار المتحدث إلى تأكيد قيادة القوات المشتركة للتحالف «التزامها بتدمير القدرات النوعية كالصواريخ الباليستية والتي لا يمكن لميليشيا إرهابية الحصول عليها وتهديد الأمن الإقليمي والدولي».

وكانت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تحاول استهداف أحد المواقع التابعة للجيش اليمني في محافظة مأرب عبر طائراتها المسيّرة، ولكن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الثالثة تمكنت من إسقاط الطائرة التي كانت تحمل متفجرات، قبل الوصول إلى هدفها.

واستطاعت قوات الجيش اليمني أمس الجمعة إسقاط طائرة مسيّرة أخرى تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة قانية بمحافظة البيضاء.

في سياق متصل، أحرزت قوات الجيش اليمني تقدماً في الملاجم شرقي محافظة البيضاء، بعد أن حررت عدداً من التباب الجبلية في منطقة الكبار، عقب مواجهات خاضتها مع ميليشيات الحوثي الانقلابية التي لاذت بالفرار.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

وبالتزامن مع ذلك استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات للميليشيات الانقلابية جنوبي المنطقة ذاتها، ما أدى إلى تدمير طاقمين تابعين للمتمردين ومصرع وإصابة من كان على متنهما.

إلى ذلك، أعلن الدفاع المدني السعودي عبر حسابه في تويتر أنه تلقى بلاغاً عن تعرض منزل لمقذوف عسكري حوثي في جازان جنوب المملكة العربية السعودية قرب الحدود مع اليمن، أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية فنتج عنه إصابة مواطن وامرأة.
#بلا_حدود