السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
war-concept-military-silhouettes-fighting-260nw-639877309

war-concept-military-silhouettes-fighting-260nw-639877309

إسرائيل تقصف مستودعات أسلحة لحزب الله وإيران جنوب سوريا

قصف الجيش الإسرائيلي أهدافاً في ريف دمشق وأخرى في جنوب سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أنه استهدف «مستودعات أسلحة لحزب الله والقوات الإيرانية».

ولم يذكر الإعلام الرسمي السوري حتى الآن إسرائيل، ولكنه اكتفى بوصف الهجوم الذي استمر نحو ساعة كاملة بـ «المعادي»، مؤكداً «إفشاله».

وهي الضربة الإسرائيلية الأولى في سوريا منذ حادثة إسقاط الدفاعات الجوية السورية بالخطأ في معرض ردها على صواريخ إسرائيلية في 17 سبتمبر، طائرة حربية روسية.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن القوات الإسرائيلية استهدفت «مستودعات أسلحة لحزب الله والقوات الإيرانية» في الكسوة في القطاع الجنوبي لريف دمشق، تُستخدم، على حد قوله، «لتخزين الصواريخ بشكل مؤقت».

وأضاف «يبدو أن الإسرائيليين كان لديهم معلومات استخباراتية بأن أسلحة وصلت حديثاً إلى تلك المستودعات».

كما استهدف القصف منطقة حرفا «على الحدود الإدارية مع ريف القنيطرة» في جنوب البلاد، قال المرصد إن فيها قاعدة عسكرية لجيش النظام السوري.

وأشار إلى أن «الدفاعات الجوية السورية شوهدت تطلق صواريخها بكثافة» في سماء المنطقة، مضيفاً أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إسقاط صواريخ عدة لم تصل إلى أهدافها.

وأفاد مصدر عسكري سوري أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت «لأهداف معادية فوق منطقة الكسوة» بريف دمشق و«أسقطتها»، من دون أن توضح طبيعة هذه الأهداف.
#بلا_حدود