الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

الكويت: التخلص من الأسلحة الكيماوية هدف عالمي نبيل

جددت الكويت موقفها المبدئي والثابت المتمثل في إدانة أي استخدام للأسلحة الكيماوية في أي مكان وزمان ومن أي طرف باعتباره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والاتفاقيات ذات الصلة.

وأوضح سفير الكويت لدى هولندا ومندوبها الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عبدالرحمن العتيبي، خلال الدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف لاستعراض سير العمل باتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية في مدينة لاهاي الهولندية، أهمية المنظمة ودورها في تحقيق «الهدف النبيل» وهو عالم خال من الأسلحة الكيماوية.

ودعا مندوب الكويت الدول التي لم تنضم للاتفاقية إلى الانضمام إليها بأسرع وقت لتحقيق العالمية، مرحباً في هذا الصدد بانضمام فلسطين إلى الاتفاقية وممارسة عضويتها الكاملة كطرف فاعل في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

وكان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي أكد أمس أن وفد فلسطين المشارك في المؤتمر نجح في إحباط محاولة أمريكية لتسييس عمل المنظمة والتشكيك في عضوية دولة فلسطين، لافتاً إلى أن وفد فلسطين شارك في المؤتمر لأول مرة كدولة طرف، وكامل العضوية في المنظمة.

وطالب مندوب الكويت الدول الأطراف في المنظمة بالنأي عن الخلافات السياسية وعدم تسييس اختصاصات المنظمة ومهامها، وتركيز الجهود على الجوانب الفنية وتحقيق أهداف المنظمة، وأهمها التخلص من الأسلحة الكيماوية وتدميرها.
#بلا_حدود