السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

الشرعية تحرر جبالاً استراتيجية في صعدة

أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن جهود التحالف لا تقتصر على العمل العسكري فحسب، بل يعمل جاهدًا على مستويات عديدة، سياسية، اقتصادية، إنسانية، وإغاثية، وبفعالية كبيرة على مستوى الحرب على الإرهاب، لا سيما ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وأشار في هذا الصدد إلى جملة من الإحصائيات، من بينها عدد التصاريح التي أصدرتها قيادة القوات المشتركة للتحالف من تاريخ 26 مارس 2015 حتى الثالث من ديسمبر 2018 والبالغة 35.358 تصريحًا.ميدانياً، تمكنت قوات الشرعية اليمنية من استعادة السيطرة على سلسلة جبال استراتيجية في محافظة صعدة، فيما تصدت القوات لمحاولات تسلل عناصر الميليشيات لمواقع الجيش اليمني في جبهة دمت شمال محافظة الضالع.

وأكدت مصادر ميدانية أمس أن القوات اليمنية المشتركة، استعادت السيطرة على سلسلة جبال الأزهور الاستراتيجية في مديرية رازح شمالي محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين.

وشنت قوات دعم الشرعية اليمنية هجوماً مباغتاً على مواقع لميليشيات الحوثي الإيرانية في سلة جبال الأزهور، الأمر الذي دفع مسلحي الميليشيات إلى الفرار.

وساندت طائرات التحالف العربي قوات الشرعية خلال تقدمها نحو السلسلة الجبلية، وشنت غارات جوية عدة استهدفت تحصينات الانقلابيين وتعزيزاتهم.

وأسفرت المواجهات والغارات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الإيرانية، علاوة على تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لها.

وفي الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، أفادت مصادر عسكرية يمنية بسقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي، عقب هجوم شنته قوات دعم الشرعية اليمنية.

واستهدف الهجوم جيوباً للمتمردين باتجاه مزارع «الجاح الأعلى» في مديرية «بيت الفقية» جنوبي محافظة الحديدة، في وقت قصفت مدفعية القوات اليمنية المشتركة والتحالف العربي مواقع للميليشيات جنوب وغربي مديرية التحيتا بالمحافظة.

إلى ذلك، لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية حتفهم خلال الثلاثة الأيام الماضية خلال تصدي اللواء الرابع احتياط المسنود بوحدات اللواء 83 مدفعية لمحاولات تسلل لعناصر الميليشيات لمواقع الجيش في جبهة دمت شمال محافظة الضالع.

وتواصل قوات الجيش فرض الخناق على دمت في انتظار ساعة الصفر لاقتحامها وتطهيرها من ميليشيات الحوثي.
#بلا_حدود