الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

ميركل: لا مفاوضات جديدة على اتفاق بريكسيت

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

جاءت هذه التصريحات لميركل أمس خلال جلسة الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي التي عقدتها في أعقاب لقائها مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في دار المستشارية في برلين.

وقالت ميركل «لن يكون هناك فتح جديد لاتفاقية الخروج».

في الوقت نفسه، أبدت ميركل تفاؤلها حيال إمكانية التوصل إلى حل في الوقت الراهن، وأضافت أن أغلب نواب البرلمان البريطاني يؤيدون عدم خروج بريطانيا بدون اتفاق باعتبار أن هذا سيكون هو الحل الأسوأ.

وأضافت ميركل أن الأمر يتعلق الآن بما إذا كان من الممكن إعطاء بريطانيا المزيد من الأمان في حال دخلت المملكة المتحدة في مرحلة انتقالية لفترة أطول وفي حال عدم قدرتها على التصرف على صعيد السياسة الاقتصادية، وتابعت ميركل أن ماي تبحث عن الدعم لبلادها في مثل هذه الحالة.

ويتخوف مؤيدو البريكسيت من المحافظين من أن الحل المنصوص عليه في اتفاقية الخروج سيؤدي إلى ربط بريطانيا بقوة بالاتحاد الأوروبي بشكل دائم بعد خروجها.

وأعرب هؤلاء عن رغبتهم في تحديد مهلة زمنية للمرحلة الانتقالية لفتح الحدود لكن الاتحاد الأوروبي رفض ذلك بدعوى أنه لا يمكن لهذا الضمان أن يكون مؤقتاً.

وكانت ميركل عقدت لقاء استمر لأكثر من ساعة مع ماي للتشاور بشأن الوضع المعقد للنقاش في بريطانيا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق أمس، أجرت ماي في لاهاي محادثات مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.
#بلا_حدود