الجمعة - 01 مارس 2024
الجمعة - 01 مارس 2024

تيريزا ماي تتعهد بالتصدي لاقتراع سحب الثقة

تيريزا ماي تتعهد بالتصدي لاقتراع سحب الثقة
تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، بالصمود في مواجهة اقتراع على سحب الثقة من زعامتها لحزب المحافظين، قائلة إن أي تغيير الآن من شأنه أن يؤخر أو يعرقل خروج البلاد المزمع من الاتحاد الأوروبي.

وبينما لم يعد هناك سوى أقل من أربعة أشهر على الموعد المقرر لخروج بريطانيا من التكتل في 29 مارس، أصبح الخروج في مهب الريح، إذ لم يلق اتفاق الانسحاب الذي توصلت إليه ماي قبولاً بين النواب البريطانيين كما ظهر تمرد داخل حزبها.

وتوصل نواب من حزب المحافظين الذي تنتمي إليه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إجراء تصويت على سحب الثقة منها اليوم الأربعاء في ظل انفراط عقد خروج البلاد المقرر من الاتحاد الأوروبي.


وأعلن رئيس ما يعرف باسم لجنة 1922 في الحزب غراهام برادي تجاوز الحد اللازم لإجراء الاقتراع، في مجلس العموم وستعلن النتائج في أقرب وقت ممكن.


وفي تصريحات لوسائل الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، عبّر 100 على الأقل من نواب حزب المحافظين عن دعمهم لماي قبل اقتراع سحب الثقة من زعامتها.

وصرح وزير التجارة ليام فوكس وأمين رئاسة الوزراء ديفيد ليدينغتون بأنهما سيدعمان ماي في اقتراع اليوم.

وقالت ماي في كلمة أمام مقر إقامتها في داونينغ ستريت بعد أكثر من ساعة على الإعلان عن إجراء الاقتراع إنها ستدافع عن منصبها بكل ما أوتيت.