الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

الجزائر: فشل انتشال «عياش» من بئر ارتوازي بعد 5 أيام

استمرت لليوم السادس على التوالي، محاولة انتشال شاب جزائري سقط في بئر ارتوازي على عمق 30 متراً في بلدية الحوامد بولاية المسيلة 250 كم جنوبي العاصمة الجزائر.

حيث تواصلت جهود خلية الأزمة المكلفة بعملية انتشال الشاب «عياش محجوبي» من داخل البئر الذي سقط فيه منذ الثلاثاء الماضي، في محاولاتها للعثور على الضحية، على الرغم من تأكد وفاته منذ يومين عالقا بأنبوب حديدي قطره أقل من 40 سم.

حيث توقفت عمليات الحفر في الساعات الأولى من صباح أمس، ليوجه العمل إلى كيفية إخراج المياه التي تحاصر الأنبوب الذي يوجد به الشاب «عياش» ثم يتم اخراجه لان رؤيته أصبحت ممكنه وواضحة.

ولكن باءت كل محاولات رجال الحماية المدنية بالفشل بعد محاولة امتصاص المياه عن طريق مضخات لم تستطع مقاومة المياه، ومنها التي احترقت بسبب عمق الحفرة التي غمرتها المياه لأزيد من ثلاثة أمتار.

ليتم الاستنجاد ليلاً برافعة من الحجم الكبير بنية سحب الجزء الباقي من الأنبوب، والذي يبقى الضحية «عياش» عالقاً به، لكن تلك المحاولة هي الأخرى باءت بالفشل.

وقد استنجدت فرق الإنقاذ، في ساعة متأخرة من يوم أمس السبت، بمضخة من الحجم الكبير لكن فشلت العملية مرة أخرى.

ليبقى الحل الوحيد حسب عناصر خلية الأزمة، هو الحفر بجانب البئر الارتوزاي بعدما توقفت بسبب كمية المياه المتراكمة، وهي العملية التي ستدوم ساعات طويلة من الليل حسب مصادر عليمة.

#بلا_حدود