السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

مدفعية الجيش اليمني تدمر تحصينات الانقلابيين في صعدة

مدفعية الجيش اليمني تدمر   تحصينات الانقلابيين في صعدة
سجلت قوات الجيش الوطني اليمني تقدماً جديداً في معقل ميليشيات الحوثي الانقلابية في صعدة، بعد أن حررت القوات مواقع جديدة في مديرية باقِم شمالي المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش اليمني حررت «تبّة الكوز» في محافظة صعدة والمساحات المحيطة بها، عقب هجوم شنته على مواقع تمركز الميليشيات في التبة.

وشاركت مدفعية الجيش في الهجوم، وقصفت تحصينات الميليشيات الإيرانية في التبة وتعزيزاتها التي كانت في طريقها إلى المواجهات.


وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من عشرة عناصر من الميليشيات وإصابة العشرات، فيما دمرت المدفعية عدداً من الآليات القتالية التابعة لها.


إلى ذلك، أحبطت قوات الجيش اليمني هجوماً لميليشيات الحوثي على مواقع لها في محافظة الجوف.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش تصدت لمحاولة اختراق من قبل الميليشيات على مواقعها في وادي شواق بمديرية الغيل، وجرى قتل وإصابة 13 من العناصر المهاجمة، قبل أن تلوذ البقية بالفرار.

وفي الحديدة، تواصل الميليشيات الحوثية اعتداءاتها على المدنيين، عبر استهداف جرّافاتهم ووسائل النقل الخاصة بهم، إلى جانب مواصلة عمليات القنص بحقهم في الكيلو 16 بالمحافظة.

وذكرت مصادر مطلعة أن الميليشيات الانقلابية تواصل عمليات التسلل لزرع ألغام جديدة في المنطقة، في استمرار لخرق بنود اتفاق السويد.