الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

خلال محاكمة 11 موقوفاً في الجريمة بالرياض

واس ـ الرياض

طلبت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، أمس، خلال الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، بإيقاع الجزاء الشرعي «القتل» بحق خمسة موقوفين، لضلوعهم في الجريمة.

وعقدت في المحكمة الجزائية بمدينة الرياض، أمس، الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين وعددهم 11 متهماً، بحضور محاميهم بناء على المادة الرابعة من نظام الإجراءات الجزائية في المملكة العربية السعودية.


وأوضح بيان للنائب العام، أمس، أن «النيابة العامة طالبت بإيقاع الجزاء الشرعي بحق المتهمين، ومن بينهم خمسة موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل».


وأضاف البيان «بعد سماع المتهمين للدعوى طلبوا جميعاً نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة عن ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة (136) من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين».

وأشار البيان إلى أنه «تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية في الـ 17 من ديسمبر الماضي إلى النيابة العامة في تركيا، إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بتاريخ الـ 17و31 أكتوبر 2018، بطلب ما لديهم من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، والتي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه»، لافتاً إلى أنه «لا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جواباً على ذلك».