السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

الجيش الليبي: بدأت ساعة سقوط أمراء الإرهاب

رحب الجيش الوطني الليبي، والمنظمة الليبية لحقوق الإنسان، بإصدار النائب العام مذكرة اعتقال بحق عدد من الشخصيات، من بينهم عبد الحكيم بلحاج أمير الجماعة الليبية المتشددة ورئيس حزب الوطن.

واعتبر المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري أن قرار النائب العام «خطوة مهمة وإيجابية على طريق تطهير ليبيا من رعاة الإرهاب والإرهابيين الذين عاثوا في البلاد فساداً وإجراماً»، مؤكداً أن القرار رسالة إلى كل أمراء الحرب وتنظيمات الإسلام السياسي، وخصوصاً تنظيم الإخوان والقاعدة وبقية الميليشيات ببدء ساعة السقوط لدورهم في تدمير ليبيا».

وأضاف أن بلحاج وأبوعبيدة الزاوي وغيرهما، هم من أدخلوا وموّلوا الإرهاب في ليبيا ومارسوا القتل والاغتيال والنهب والسرقة، خدمة لأجندات خارجية تريد الشر لليبيا»، لافتاً إلى وجود دلائل للجيش الليبي على قيام بلحاج بتهريب أموال طائلة وكمية مهولة من الذهب من ليبيا إلى إسطنبول التركية التي يقيم فيها حالياً.وفي سياق متصل، وجه الجيش الليبي، أمس، ضربة لتنظيم داعش في مدينة سبها جنوب البلاد، تزامناً مع تحذيرات من نشاط التنظيم الإرهابي في تلك المنطقة الرخوة التي تضم أهم المواقع النفطية، والمفتوحة على الساحل الأفريقي.

وقالت كتيبة خالد بن الوليد، التابعة للجيش الوطني الليبي، إنها ضبطت معملاً ضخماً ومتكاملاً لصنع المتفجرات والأحزمة والعبوات الناسفة يتبع التنظيم الإرهابي في منطقة غدوة الجنوبية.
#بلا_حدود