الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

السلطة الفلسطينية: لم يعد هناك مبرر لبقاء حكومة الوفاق

السلطة الفلسطينية: لم يعد هناك مبرر لبقاء حكومة الوفاق
تبحث السلطة الفلسطينية تشكيل حكومة جديدة بديلة لحكومة الوفاق الحالية التي أبصرت النور قبل أربعة أعوام.

وأوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ أمس أن حكومة الوفاق الحالية «لم يعد هناك مبرر لبقائها بعد هجوم حركة حماس عليها ومنعها من القيام بمسؤولياتها في قطاع غزة».

وذكر أن الحكومة المقرر تشكيلها سيناط بها «التمهيد للانتخابات النيابية الفلسطينية التي أقرتها المحكمة الدستورية في قرار حلها للمجلس التشريعي والعودة لصناديق الاقتراع وحكم الشعب».


وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن السلطة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات من أجل إنهاء كل ما ترتب على الانقسام الفلسطيني الداخلي وآثاره «تشكيل حكومة منظمة التحرير الفلسطينية بما أن الحكومة الحالية هي نتاج اتفاق مع حركة حماس».


في غضون ذلك، نددت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية أمس بخطط استيطانية جديدة لإسرائيل في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة إنها تدين بأشد العبارات إقدام إسرائيل على تخصيص 1821 دونم من أراض فلسطينية لصالح إقامة مستوطنة جديدة تضم آلاف الوحدات الاستيطانية جنوب بيت لحم.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، أنه اعتقل الفلسطيني، عاصم البرغوثي الذي أمضى في السجون الإسرائيلية 11 عاماً حتى الإفراج عنه قبل أقل من عام، بزعم مسؤوليته عن قتل اثنين من جنود الاحتلال الشهر الماضي بالقرب من رام الله خلال مداهمته قرية أبو شخيدم في الضفة الغربية.