الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

هادي: هجوم العند نهج إجرامي حوثي ضد الوطن

هادي: هجوم العند نهج إجرامي حوثي ضد الوطن
توفي رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع في الجيش اليمني اللواء محمد صالح طماح، أمس، متأثراً بجروح كان أصيب بها جراء هجوم إرهابي نفذته ميليشيات الحوثي الانقلابية بطائرة مسيّرة إيرانية الصنع على عرض عسكري في محافظة لحج جنوبي البلاد.

وأدى الهجوم الإرهابي الحوثي إلى مقتل ستة جنود وإصابة أربعة من القيادات العسكرية، من بينهم رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء الركن عبدالله النخعي، ومحافظ لحج أحمد عبدالله التركي، والعميد الركن ثابت جواس، إضافة إلى الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب.

ونعى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، الفقيد، مؤكداً أن رحيله يشكل خسارة للوطن والمؤسسة العسكرية التي تبوأ فيها عدداً من المواقع القيادية.


وأعقبت الواقعة الإرهابية إدانات محلية ودولية، وعبر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه من أن يؤثر ذلك على الوضع في البلاد.


وزار الرئيس اليمني، أمس، محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي ومدير الكلية العسكرية اللواء الركن عبدالكريم الزومحي، اللذان يتلقيان العلاج في مستشفى مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالعاصمة السعودية الرياض جراء إصابتهما في الحادثة الإجرامية.

وأكد هادي أن الاعتداء الحوثي سلوك ونهج إجرامي دأبت عليه الميليشيات الحوثية الإيرانية في حربها العبثية ضد الوطن والشعب ومقدرة في استخدامها لكل الوسائل الممكنة لحصد الأبرياء وسفك الدماء في أكثر من موقع ومكان في المدن والمناطق الآهلة بالسكان على السواء.