الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

البشـير: الحكـومة لن تتغير بالمظاهرات

البشـير: الحكـومة لن تتغير بالمظاهرات

مظاهرة لمؤيدي الرئيس السوداني في الخرطوم. (أ ف ب)

قال الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الاثنين، إنه لن يتنحى وأن الحومة لن تتغير بالمظاهرات.

وأكد البشير أمام أنصاره في نيالا، المدينة الرئيسة في ولاية جنوب دارفور التي شهدت مظاهرات لأول مرة أمس الأول «الحكومة لن تتغير بالمظاهرات».

وأكد رئيس قطاع الإعلام بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان إبراهيم الصديق، أمس، أن القيادة عملت منذ انطلاق الاحتجاجات على معالجة أسبابها الرئيسة، معتبراً أن استمرار الاحتجاجات حتى الوقت الراهن يؤكد على أنها «تحرك سياسي منظم من بعض القوى التي تحاول تنفيذ أجندات خاصة بها».


وقال الصديق إن الحديث عن تضييق إعلامي على تغطية الاحتجاجات اتهام غير منصف في ظل التدفق الإخباري الكبير حول أوضاع السودان، وشدد على أن القيادة السودانية أحرص على الشعب السوداني من أي جهة أخرى. وألمح القيادي إلى وقوف أحزاب وقوى سياسية خلف ما يعرف بـ «تجمع المهنيين السودانيين»، الذي يتزعم الدعوة للاحتجاجات، قائلاً «هذا كيان وهمي، وهو في الحقيقة واجهة لبعض الأحزاب والقوى السياسية».


وحول البيان الصادر من الاتحاد الأوروبي أخيراً بشأن الأوضاع في السودان، قال الصديق «بيان الاتحاد الأوروبي مرجعه قلة المعلومات، ونؤكد أن السودان وقيادته أحرص على الشعب السوداني من أي جهة أخرى».

وكان الاتحاد الأوروبي طالب في بيانه الحكومة السودانية بإطلاق سراح جميع من تم اعتقالهم بصورة تعسفية، وإجراء تحقيق حول سقوط القتلى وما حدث من تجاوزات.