الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

دعم أمريكي لقدرات الجيش اليمني

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، مع الملحق العسكري الأمريكي لدى اليمن العقيد براد غاندي سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين الصديقين وبناء قدرات الجيش اليمني وجهود محاربة الإرهاب.

وثمن وزير الدفاع الدعم الأمريكي والمواقف المساندة للشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، منوهاً بمتانة العلاقة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، معبراً عن تقديره لما لمسه من استعداد لدعم جهود محاربة الإرهاب، وتدريب وتأهيل الكوادر الأمنية لما من شأنها رفع مستوى الجيش اليمني.

ميدانياً، حررت قوات الجيش الوطني اليمني، أمس، مواقع مهمة في جبهة الشامية شمالي غربي محافظة صعدة شمالي البلاد، في الوقت الذي قتل 23 عنصراً من ميليشيات الحوثي الانقلابية في مواجهات مع قوات الشرعية، وغارات مقاتلات التحالف العربي غربي تعز.

وذكر قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي، أن قوات الجيش حررت جبل «العماني» الأعلى والمساحات المحيطة به، عقب هجوم شنته، فجر أمس على مواقع تمركز الميليشيات في تلك المناطق، ولفت إلى أن مدفعية التحالف العربي، ساندت قوات الجيش خلال الهجوم، وقصفت تحركات الميليشيات وتحصيناتها، ما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر الميليشيات، وإصابة آخرين، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

وفي تعز، قال قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي إن الجيش الوطني هاجم مواقع الميليشيات في عزلة القحيفة، واستهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات للمليشيات في منطقة القاعدة أسفل قرية المعراسة ما أسفر عن مقتل 11 عنصراً حوثياً وإصابة آخرين.

وأضاف أن 12 آخرين من الميليشيات قتلوا وأصيب عدد كبير منهم في خمس غارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الحوثيين في جبل البرقة المطل على مصنع أسمنت البرح وغارات أخرى في الشامية ما أسفر عن احتراق طقم وتدمير مخزن أسلحة وخسائر كبيرة للانقلابيين في الأرواح والعتاد.
#بلا_حدود