الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

إصابة فلسطينيين في جمعة «الوحدة طريق الانتصار»

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات فلسطينية سلمية مناوئة للاستيطان والجدار العنصري في الضفة الغربية، واشتبكت بالرصاص الحي مع المتظاهرين في غزة ضمن تظاهرات الجمعة الـ43 من مسيرات العودة «الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات».

وأعلنت مصادر فلسطينية عن إصابة عدد من المتظاهرين بالرصاص والاختناق، أمس، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

وبدأت مواجهات بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة في جمعة مسيرات العودة التي دعت إليها القوى الفلسطينية.


وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة عن إصابة 14 فلسطينياً بالرصاص الحي، بينهم ثلاثة مسعفين و46 آخرون بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع بينهم صحفيان فلسطينيان.


وشارك آلاف الفلسطينيين في تظاهرات أمس حيث دارت مواجهات بين المئات منهم مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على بعد عشرات الأمتار من السياج الحدودي.

كما هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في مظاهرات أخرى مناوئة للاستيطان والجدار العنصري في رام الله، ومنعت وصولهم إلى الجدار باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بالاختناق.

وهدم جيش الاحتلال صباح أمس بيت المعتقل الفلسطيني خليل يوسف جبارين (17 عاماً) في مدينة يطا بالضفة الغربية، بعدما اتهمه بقتل مستوطن إسرائيلي قبل نحو أربعة أشهر.

وذكر شهود عيان أن «قوات احتلال كبيرة معززة بوحدة هندسة المتفجرات وجرافة عسكرية وحفار اقتحمت المنطقة وأعلنتها منطقة عسكرية».