الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

مقتل 5 من عناصر شرق القاهرة خطط لأعمال عدائية

وكالات ـ القاهرة

تمكن الجيش المصري من القضاء على 44 تكفيرياً، خلال تنفيذ عدد من العمليات النوعية التي يقوم بها في محاور عدة، وعثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف، فيما أعلنت الداخلية المصرية، أمس، القضاء على خمسة من الإرهابيين التابعين لجماعة الإخوان، إثر مداهمة وكر إرهابي شرق القاهرة.

وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، أمس، عن ضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.


وأوضح أن الشرطة تمكنت من قتل 15 «تكفيرياً شديدي الخطورة» في ضربة استباقية، حيث تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني.


وأفاد بقيام القوات الجوية المصرية باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية، إضافة إلى تدمير مخبأين للعناصر التكفيرية.

وذكر المتحدث أنه نتيجة لتلك الأعمال، استشهد ضابط وستة جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وفي السياق ذاته، قالت وزراة الداخلية المصرية، إن «قطاع الأمن الوطني رصد بؤرة إرهابية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة واستغلالهم لأحد المصانع المهجورة بمدينة العبور وكراً لتصنيع العبوات المتفجرة».

وأضافت، أنه «بمداهمة تلك البؤرة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة تجاه قوات الشرطة وتم التعامل معهم، ما أسفر عن مقتل خمسة منهم، والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر وعبوات متفجرة والأدوات والمواد المستخدمة في تصنيعها».