الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

المرصد السوري : مقتل 11 من قسد و23 من داعش في ريف دير الزور

المرصد السوري : مقتل 11 من قسد و23 من داعش في ريف دير الزور
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد بمقتل 11 من قوات سورية الديمقراطية (قسد) و23 من عناصر تنظيم داعش في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

وقال المرصد، في بيان صحافي اليوم، إن الساعات الماضية شهدت هجمات للتنظيم، ومحاولات البقاء في آخر المناطق الجغرافية المتبقية لهم من شرق الفرات، وسط محاولة مستمرة من قبل قسد والتحالف إنهاء وجود التنظيم، الذي لم يتبقَّ منه سوى أعداد قليلة، ممن لا يزالون يدافعون عن أنفسهم وعن بقائهم في المنطقة.

وحسب المرصد، فإن القتال العنيف ترافق مع دوي انفجارات ناجمة عن تفجير أربعة انتحاريين لأنفسهم بعربات مفخخة.


وأشار المرصد إلى استمرار عمليات نقل الخارجين من ما تبقى من مناطق يسيطر عليها داعش في منطقة شرق الفرات، حيث تم رصد دخول أكبر دفعة على الإطلاق من الشاحنات إلى منطقة الجبهة وخطوط التماس، مع مناطق تواجد التنظيم.


ولفت المرصد إلى دخول 35 شاحنة لنقل الخارجين من ما تبقى من مناطق تواجد التنظيم، ومن المرتقب أن تخرج أعداد كبيرة من المتبقين في المنطقة، وأوضح أن تحضيرات خروج الدفعة الجديدة تأتي في أعقاب عمليات قصف جوي مكثف من قبل طائرات التحالف طالت المنطقة.

وطبقا للمرصد، تعد عملية القصف هذه الأعنف منذ نحو أسبوعين، إذ استمر القصف منذ طوال ليل السبت / الأحد.

وأشار المرصد إلى توثيق 30600 من الأشخاص الخارجين من جيب التنظيم من جنسيات مختلفة سورية وعراقية وروسية وصومالية وفلبينية وغيرها من الجنسيات الآسيوية منذ مطلع ديسمبر الماضي.