الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

ترامب: الوجود الأمريكي في العراق ضرورة لمراقبة إيران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن من المهم الإبقاء على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق حتى تتمكن واشنطن من مراقبة إيران.

وذكر ترامب في مقابلة مع (سي بي إس) أمس أن «أحد الأسباب وراء رغبتنا في الإبقاء عليها هو أننا نريد مراقبة إيران على نحو ما لأن إيران تمثل مشكلة حقيقية .. أريد أن أكون قادراً على مراقبة إيران». إلى ذلك، هاجمت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة موقعاً للجيش السوري قرب جبهة القتال ضد جيب لتنظيم داعش الإرهابي مساء أمس الأول وتسببت في أضرار وإصابات.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون رايان، الذي يحارب التنظيم المتشدد في آخر جيب له إلى الشرق من نهر الفرات إن حلفاءه المحليين تعرضوا لإطلاق النار و «مارسوا حقهم في الدفاع عن النفس»، مضيفاً أن الواقعة قيد التحقيق.


من جانبه، ذكر مصدر عسكري سوري أن «طيران التحالف الأمريكي شن عدواناً على أحد تشكيلات الجيش العربي السوري العاملة في منطقة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي»، مضيفاً أن الهجوم أسفر عن إصابة جنديين وتدمير مدفع.

ويسيطر تنظيم داعش الإرهابي حالياً على حفنة من القرى في سوريا بعد أن خسر تقريباً كل الأراضي التي كانت تحت سيطرته عام 2017. وأشار الكولونيل شون رايان إلى أن التحالف يتوقع تطهير آخر قريتين يسيطر عليهما تنظيم داعش قريباً.
#بلا_حدود