الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

التحالف ينفي تزويد متطرفين بالأسلحة في اليمن

شدد تحالف دعم الشرعية في اليمن على التزامه بمحاربة جميع التنظيمات الإرهابية، واصفاً ما تناقلته تقارير إعلامية عن تزويد قوات التحالف للميليشيات الحوثية الإيرانية وتنظيم القاعدة بأسلحة أمريكية بأنه «غير منطقي».

وأكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، التزام دول التحالف بمواجهة ميليشيات الحوثي غير الشرعية في اليمن وإلحاق الهزيمة بها ومواجهة غيرها من الجماعات الإرهابية، مثل داعش والقاعدة الموجودة في اليمن.

وذكر المالكي أن «ما ظهر في تقارير مصورة كان مركبات عسكرية معطوبة جرى نقلها من مكانها وأن 155 مركبة عسكرية قد نقلت من مكانها، فيما يجري الإعداد لنقل 55 مركبة أخرى خارج اليمن».


وشدد على أن التحالف لا يتهاون مع أي مزاعم بشأن حصول أي جهة على سلاح من أي نوع.

وأشار العقيد المالكي إلى تعاون قوات التحالف مع الحلفاء والشركاء في تحديد واستهداف عدد من الأسلحة الفتاكة التي بحوزة أفراد تنظيم القاعدة الإرهابي، وقد تمكنت من طرده من عدد من المدن التي كانت خاضعة لسيطرته بسبب الفراغ الأمني الذي تسبب فيه الانقلاب الحوثي.

وأضاف أنه «نتيجة لذلك وبفضل غيرها من العمليات الناجحة التي جرت بمساعدة إماراتية لم يعد لتنظيم القاعدة أي وجود في اليمن».

وقال المالكي إن «قوات التحالف بقيادة السعودية تؤكد دعمها والتزامها بمواصلة جهود الإغاثة للأشقاء في اليمن، وتشدد كذلك على دعمها اتفاق ستوكهولم ومباحثات السلام برعاية الأمم المتحدة بقيادة مارتن غريفيث، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج الحوار الوطني اليمني».

ميدانياً، شنت مقاتلات التحالف العربي، فجر أمس، أربع غارات جوية استهدفت مواقع وآليات الميليشيات الحوثية في منطقة المندلة شرق العبيسة في مديرية كشر بمحافظة حجة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الميليشيات. ‫‫

وأكدت المصادر أن الميليشيات نقلت اليومين الماضيين عدداً من الآليات العسكرية والأسلحة الثقيلة من معسكرات عمران إلى منطقة العبيسة، وحشدت مئات المقاتلين الذين استقدمتهم من صعدة وعمران، بغية اقتحام مديرية كشر التي لم تخضع لحكم الميليشيات منذ انقلابها على الشرعية.
#بلا_حدود