الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

الشرعية: شعارات القدس اتجار حوثي بقضية فلسطين

وصف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني رفع ميليشيات ‏الحوثي الإيرانية شعارات القدس بالمحاولة المكشوفة للاتجار بقضية فلسطين وخداع الشعب اليمني.

وأشار الإرياني إلى احتلال تلك الميليشيات منزل أسرة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في العاصمة صنعاء، بعد أن اقتحمت المقرات الداعمة لفلسطين في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وإب وذمار.

وقال الإرياني «إن ‏القضية الفلسطينية بالنسبة للميليشيات الحوثية هي مادة للمزايدة السياسية والإعلامية والتغرير بالبسطاء من المواطنين لاستدراجهم تحت شعارات القدس ورفض التطبيع والزج بهم في الجبهات لقتال إخوانهم اليمنيين خدمة لمشروعهم الإمامي الكهنوتي المتخلف».


وأكد أن «الميليشيات الحوثية لم تقدم أي خدمة تذكر للقضية والشعب الفلسطيني منذ إنشائها سوى الاستغلال والتوظيف الخبيث للقضية لخدمة أجندتها التدميرية لليمن والمنطقة، والأمرّ من ذلك أنها قتلت واختطفت واعتقلت وشردت ونكلت بمئات الآلاف من الشعب اليمني بدعاوي الموت لإسرائيل».

ولفت وزير الإعلام اليمني إلى أن الميليشيات الحوثية وزعت ‏استمارة على المشاركين في تجمع هزيل لعناصرها في العاصمة صنعاء ومحافظتي إب وحجه، تظهر استجداء الميليشيات لمقاتلين وتلخص رؤيتها للقضية الفلسطينية، وتابع «الميليشيات تخاطب عناصرها بالقول (إذا كنت ضد التطبيع مع إسرائيل فتوجه لجبهة حجور لقتل إخوانك اليمنيين)».

وجدد وزير الإعلام، موقف الحكومة اليمنية من رفض التطبيع، مؤكداً أنه ثابت ومبدئي وأن «القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية الأولى».

واعتبر أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي محاولة سمجة لتوظيف قضية فلسطين في سبيل تحقيق أهداف إيران ونظام الولي الفقيه في طهران، وأن هذا لا يمت بصلة لعدالة القضية الفلسطينية.
#بلا_حدود