الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021

وزير خارجية البحرين: على الحوثيين تنفيذ اتفاق السويد أو مواجهة إجراءات أشد

دعا وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ميليشيات الحوثي الإيرانية إلى تطبيق ما جرى التوقيع عليه، في إشارة إلى اتفاق السويد وقال «طبّقوا ما توقعون عليه والتزموا به وإلا فستواجهون مواقف أشد.. أما التهرب وتغيير الكلام والوقائع، فهذا شيء نعرفه وليس بجديد عليكم».

وأكد وزير الخارجية البحريني في حوار مع «سكاي نيوز عربية» أمس أن النظرة الأمثل لمحاربة التنظيمات المتطرفة هي الوضوح وعدم الاختباء وراء المواقف السياسية، مشيراً إلى أن دولاً عدة طالبت إيران، خلال اجتماع وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي، بوقف دعم الإرهاب.

وأشار إلى أن مؤتمر التعاون الإسلامي في أبوظبي ركز على سبل مكافحة الإرهاب والتطرف، وطرَح حلولاً لتحقيق الأمن والاستقرار العالميين.

وأضاف «تنظيم الإخوان يعد من بين أسس التنظيمات الإرهابية التي نراها اليوم وآخرها داعش وبوكو حرام»، مشدداً على أن الحل لمحاربة التطرف هو الوضوح وعدم الاختباء وراء المواقف السياسية.

وشدد وزير الخارجية البحريني على أن قطر لم تغيّر من سياساتها ولم تتخذ أي موقف تجاه دعم الإرهاب في كل أنحاء العالم، مضيفاً «ما تقوم به قطر مستمر إلى الآن ونتطلع إلى أن تتوقف عن ذلك وإلا فلن نتعامل معها بأي شكل من الأشكال».

كما وصف إيران بـ «الدولة التي تمثل الجانب الآخر من الإرهاب»، وهو إرهاب الدولة «خلال هذا المؤتمر، سمعت إيران كلاماً واضحاً من كل الوفود بأننا لن نتهاون ولن نتقبل المواقف الداعمة للمذهبية والطائفية والإرهاب.. أتمنى أن تصلهم الرسالة».
#بلا_حدود