الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

الجيش اليمني يحاصر ميليشيات الحوثي في رازح

الجيش اليمني يحاصر ميليشيات الحوثي في رازح
شدد الجيش الوطني اليمني الخناق على ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية رازح غربي محافظة صعدة، في حين أكد تحالف دعم الشرعية أن الميليشيات الحوثية ارتكبت 65 خرقاً لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال يوم واحد.

وفرضت وحدات من الجيش اليمني، حصاراً على ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في ثلاث مناطق بجبهة رازح.

وقال مصدر عسكري يمني إن وحدات من اللواء السابع أحكمت حصاراً خانقاً على الميليشيات الحوثية المتمركزة في قرى شعبان وغُمار ومعتق العتم بمديرية رازح.


وأضاف أن «الجيش اليمني، قصف مواقع لميليشيات الحوثي في جبل بني معين وآل علي، أدى إلى تدمير ثلاثة مدافع بالكامل، بينما سقط قتلى وجرحى من عناصرها الموجودين في الأماكن المستهدفة».


كان محافظ صعدة اليمنية، اللواء هادي طرشان الوائلي قال إن قوات الجيش اليمني في المحور، أصبحت على بُعد أقل من 30 كيلومتراً فقط من مركز المحافظة.

وأوضح الوائلي أن الجيش حقق تقدماً كبيراً في جبهة الصفراء، وتمكن من الاقتراب من مركز المحافظة الذي لا يزال تحت سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وشدد خلال اجتماع باللجنة الأمنية في المحافظة على تعزيز الوجود الأمني في المناطق المحررة لضمان إعادة تفعيل مؤسسات الدولة.

كما أكد محافظ صعدة رفع الجاهزية والاستعداد للوحدات الأمنية في المحافظة، وذلك لتأمين المناطق المحررة، وإعادة الانتشار الأمني فيها.

إلى ذلك، واصل الفريق الهندسي لنزع الألغام تطهير منطقة مسن القد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية وانتشل الفريق الهندسي 115 عبوة ناسفة ولغم أرضي.

كما نزعت فرق الهندسة التابعة لقوات الجيش اليمني، لُغماً بحرياً شديد الخطورة زرعته الميليشيات، في سواحل محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وعلى صعيد الخروقات الحوثية في الحديدة، نفذت الميليشيات رمايات عشوائية بمختلف الأسلحة الخفيفة وقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا نجم عنها وفاة مدني وإصابة 12 آخرين.