الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

اليمن يُحذر من الاستهداف الحوثي الهمجي للمدنيين في كشر

اليمن يُحذر من الاستهداف الحوثي الهمجي للمدنيين في كشر

نازحون من جحيم الحوثي في الحديدة وسط مخيم قرب محافظة حجة. (أ ف ب)

ناشدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية هيئات ومنظمات الأمم المتحدة، وعلى رأسها مجلس الأمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، التحرك الجاد والفوري لحماية المواطنين في مديرية كشر بمحافظة حجة من الهجوم البربري لميليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين.

وكشفت الوزارة، في بيان أمس، عن مقتل 62 مدنياً وجرح 217 آخرين بينهم نساء وأطفال نتيجة الاعتداءات الحوثية على قبائل حجور في كشر.

وقالت إن ما أقدمت عليه ميليشيات الحوثي من هجوم بربري واستهداف همجي وقصف بمختلف الأسلحة والصواريخ الباليستية تسبب بتشريد 4268 أسرة بعد تعرضهم لحصار خانق فرضته الميليشيات على مديرية كشر من كل الاتجاهات منذ ما يقارب الشهرين، ومنعت عنهم الماء والدواء.


وأضافت الوزارة أن ميليشيات الحوثي تمارس ضد السكان المدنيين في حجور جرائم ممنهجة من أشكال التجويع والحرمان والعقاب الجماعي والإرهاب وتفجير منازلهم وتدمير ممتلكاتهم، ما يشّكل تحدياً للقانون الدولي الإنساني.


وأكدت الوزارة أن الميليشيات فجرت 24 منزلاً وأتلفت 30 مزرعة، وعبّرت الوزارة عن استغرابها صمت المنظمات الأممية والدولية تجاه ما ترتكبه ميليشيات الحوثي من جرائم حرب ضد السكان يُعاقب عليها القانون الدولي.

في غضون ذلك، أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، استمرار الميليشيات الحوثية بخرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

وأشار التحالف إلى أنه رصد 41 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة وصواريخ الهاون والكاتيوشا.

وكشف التحالف عن شنه ضربات جوية نوعية لحماية المواطنين اليمنيين بمديرية كشر تستهدف ميليشيات الحوثيين، مؤكداً سقوط أكثر من 200 قتيل من عناصر الميليشيات الحوثية في كشر، بينهم القيادي الميداني الحوثي أحمد نبيل السواري.