السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

الجيش المصري يقضي على 46 إرهابياً في سيناء

أعلن الجيش المصري، الاثنين، القضاء على 46 إرهابياً خلال تبادل لإطلاق النار في منطقتي شمال ووسط سيناء وضبط وتدمير 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14 دراجة نارية من دون لوحات معدنية، خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وقال بيان للجيش إن القوات الجوية دمرت في القطاع الشمالي 15 وكراً للعناصر الإرهابية، واستهدفت تجمعاً للعناصر الإرهابية، ودمرت عربات تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود.

وأضاف أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وأسلحة وذخائر مختلفة الأعيرة، وكميات من المواد شديدة الانفجار التي تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء.

وأشار البيان إلى قيام وحدات المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 204 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، كذلك ضبط عدد من دانات (RBG) والهاون التي تستخدمها العناصر التكفيرية للهجوم على الارتكازات الأمنية، واكتشاف وتدمير 10 فتحات نفق على الشريط الحدودي في رفح.

أوضح البيان أنه «نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، استشهد ثلاثة جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية».
#بلا_حدود