الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
غسان سلامة يلقي خطاب في مقر البعثة الأممية في طرابلس. (أف ب)

غسان سلامة يلقي خطاب في مقر البعثة الأممية في طرابلس. (أف ب)

«الإخوان» تخطط لإفساد المؤتمر الوطني في ليبيا

حذّر المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة من تشويش بعض الأطراف والتخطيط لتخريب عقد المؤتمر الوطني، المزمع انعقاده في مدينة غدامس الليبية منتصف أبريل المقبل، في إشارة إلى مساعي جماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا لعرقلة تنظيم المؤتمر الوطني وإفشال الجهود الأممية للوصول إلى صيغة توافقية تنهي حالة الفوضى بالبلاد.

ودفعت قيادات الإخوان في ليبيا في اتجاه إفساد المؤتمر، حيث جاءت تصريحاتهم متضاربة مع توجهات الأمم المتحدة التي استطاعت بعد فترة طويلة من المفاوضات ترتيب أول مؤتمر ليبي - ليبي جامع، تمهيداً لتحقيق مصالحة شاملة في البلاد تنهي الانقسام الشعبي والمؤسساتي.

وفي هذا السياق، قال خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة والقيادي في حزب «العدالة والبناء» التابع للجماعة الإرهابية إن «رئاسة المجلس نقلت رسالة شفوية للمبعوث الأممي في لقاء غير رسمي، متضمنة تساؤلات المجلس حول الملتقى الجامع، وطلبت منه تأجيل موعد انعقاده لشهر كحد أدنى من الموعد القديم وزيادة عدد الممثلين للأجسام المنتخبة».

وأضاف الشمري خلال اجتماع لمناقشة آخر الترتيبات لانعقاد الملتقى «طلبت من المبعوث الأممي أيضاً إيضاحات حول جدول أعمال الملتقى والمخرجات المتوقعة».
#بلا_حدود