السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

الإمارات سند سقطرى

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، الذراع الإنسانية للإمارات، العون للمتضررين في جزيرة عبدالكوري بأرخبيل سقطرى، بدعم قطاع الصحة، الكهرباء والمياه والسكن والتعليم.

حيث تعتبر جزيرة عبدالكوري ثاني أكبر الجزر ضمن جزيرة سقطرى، وقامت مؤسسة خليفة في يوم الأحد بالنزول إلى جزيرة عبدالكوري للعمل على مشاريع رئيسة من شأنها تحسين الجانب الخدمي وتقديم العون والمساعدات للأهالي وكذلك، وصلت معها فرق طبية وفنية للجزيرة.

دعم قطاع الصحة

عملت مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية على تأهيل المركز الصحي الجديد وتزويده بثلاجات حافظه للأدوية الطبية، والتي تعمل بالطاقة الشمسية، وتدريب الكادر المحلي من ممرضين وممرضات نفذوا فترة التدريب في مستشفى خليفة.

كما أرسلت المؤسسة فريقاً طبياً من مستشفى الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان بسقطرى للكشف عن جميع الحالات المرضية وصرف العلاج لهم، حيث تم الكشف عن أكثر من 98 حالة مرضية وصرف العلاج لهم، وتعتبر هذا الزيارة الثانية للفريق الطبي.

الكهرباء والمياه

ضمن أعمال المؤسسة في جزيرة عبدالكوري، تم إرسال مهندسين وفنيين في مجال الكهرباء والطاقة والتكنلوجيا والمياه بإشراف وتنفيذ من شركة دياكسم باور ، حيث تم العمل بمحطات تحلية المياه وعددها ثلاث، وتعمل بسعه تحلية تبلغ 20 ألف غالون باليوم، وتم تجهيز جميع ما يلزم لتخفيف معاناة المواطن، وتم أيضاً تزويد الجزيرة من قبل المؤسسة بالطاقة الشمسية للمساكن والجوامع وبرادات تعمل بالطاقة الشمسية.

كما أن المؤسسة تعمل على إيجاد أربع محطات طاقه شمسية سعة 60 كيلو واط لرفد المواطن بالكهرباء.

بناء وحدات سكنية وترميم المدارس

تضررت جزيرة عبدالكوري من الأعاصير التي ضربت سقطرى، ما أدى لجرف العديد من المساكن، وباشرت المؤسسة بناء الوحدات السكنية وعددها 61 وحدة وتأهيل وترميم المدارس والجوامع.

وقامت المؤسسة بتأهيل المجمع الحكومي في خيصة صالح وبدء العمل فيه.

#بلا_حدود